` `

بايدن كان يمازح الصحافي بعد سؤاله عن فلسطين ولم يهدده بالدهس

إسلام عزيز إسلام عزيز
سياسة
18 مايو 2021
بايدن كان يمازح الصحافي بعد سؤاله عن فلسطين ولم يهدده بالدهس
بايدن كان يمازح الصحافي ولا يهدده بشكل مباشر (يوتيوب)

الادعاء

بايدن يهدد صحافيًّا بدهسه لدى سؤاله عمّا يجري في فلسطين.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية اليوم الأربعاء 19 مايو/أيار، مقطع فيديو للرئيس الأميركي جو بايدن، ادعى ناشروه أنّه في العنوان المرافق له أنّه لبايدن وهو يُهدّّد صحافيًا بالدعس بعد أن سأله عمّا يجري في فلسطين.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من مقطع الفيديو، وتبيّن أنّ العنوان المتداول برفقته ينطوي على إثارة، إذ إنّ بايدن كان يمازح الصحافي ولا يهدّده بشكل مباشر.

إذ أراد أحد الصحافيين أثناء قيادة بايدن لسيارة كهربائية جديدة من طراز فورد، خلال زيارته لمصنع الشركة في ولاية ميشيغان، سؤاله عن الوضع الحالي في فلسطين، فقال له الصحافي "سيادة الرئيس، هل يمكنني أن أطرح عليك سؤالًا سريعًا عن إسرائيل قبل أن تبتعد بالسيارة؟".

وأجاب بايدن مع سماع ضحكات في الخلفية قائلًا "لا، لا يمكنك إلا إذا وقفت أمام السيارة وقدتها باتجاهك.. أنا فقط أمزح"، ما أثار موجة من الضحك في صفوف الصحافيين. 

وأجرى الرئيس الأميركي جو بايدن اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع اشتداد وتيرة الأحداث في فلسطين المحتلة، واستمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة. وأثارت مواقف جو بايدن انتقادات من قبل بعض المشرّعين الديمقراطيين، الذين اعتبروا أنّ الولايات المتحدة لا يجب أن تتجاهل انتهاكات حقوق الإنسان من قبل إسرائيل.

اقرأ/ي أيضًا:

حماس تنفي موافقتها على وقف إطلاق النار مع الاحتلال الخميس المقبل

الصورة لطفلين من سورية وليسا من فلسطين

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة