` `

قائد فيلق القدس لم يتوعد بضرب أميركا بصواريخ عياش ليقطع رأس إسرائيل

إسلام عزيز إسلام عزيز
سياسة
19 مايو 2021
قائد فيلق القدس لم يتوعد بضرب أميركا بصواريخ عياش ليقطع رأس إسرائيل
الخبر لم تنشره أي وسائل إعلامية رسمية (تويتر)

الادعاء

قائد فيلق القدس يتوعد بضرب أميركا 1000 صاروخ عياش ليقطع رأس الأفعى إسرائيل، ويعد الفلسطينيين أنّ أرضهم ستعود عام 2022 وهو مسؤوول على كلامه.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ قائد الوحدة الخاصة للحرس الثوري الإيراني، فيلق القدس، توعد أنْ يضرب أميركا بـ 1000 صاروخ عياش ليقطع رأس الأفعى إسرائيل، كما يتوعد الفلسطينيين أنّ أرضهم ستعود إليهم عام 2022 وهو مسؤول عن كلامه.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر وتبين أنّه زائف. إذ لم يصرّح قائد فيلق القدس، العميد إسماعيل قاآني، بالكلام المتداول، كما لم تنشره أي وسائل إعلامية رسمية.

وآخر ما نُشر من تصريحات عن إسماعيل قاآني، حول التطورات الفلسطينية الأخيرة، أنّه أجرى اتصالين برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، وفق مصادر إيرانية.

وقال قاآني لهنية إنّ "إيران تقف إلى جانب الحق الفلسطيني، في ظل الانتهاكات الإسرائيلية والجرائم التي ترتكبها في القدس وغزة، وتدعم الصمود والبسالة الفلسطينية". 

وأكد للنخالة "أنّ إيران تدعم حقوق الفلسطينيين في مواجهة انتهاكات وجرائم العدو الصهيوني". وأشاد بتطور المقاومة الفلسطينية وقدراتها في الدفاع عن شعب فلسطين. 

وأشاد قائد فيلق القدس، بتطوّر قدرات المقاومة الفلسطينية في الدفاع عن شعب فلسطين. كما أعرب عن إدانة واستنكار ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في الشيخ جراح وقطاع غزة، المنافية للأعراف والقوانين الدولية. 

وأوضح أّن "التطورات الحالية جعلت فلسطين أمام منعطف تاريخي وفلسطين جديدة ومختلفة، وأنّ على الشعب الفلسطيني الاستعداد لاستلام إدارة بلاده بعد إزالة الصهاينة". 

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنّ الخبر المتداول يأتي بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي الحالي على مختلف الأراضي الفلسطينية، والذي أدى إلى سقوط مئات الشهداء وإصابة الآلاف حتى الآن.

اقرأ/ي أيضًا:

نتنياهو ينشر صورة زائفة لإسماعيل هنية وهو يقبّل يد الخامنئي

فيديو زيارة هنية منزل قاسم سليماني لتقديم العزاء قديم وليس حديثا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة