` `

لم يقتل هذا الرجل زوجته لأنّ لون السيارة لم يعجبها

خالد إسماعيل خالد إسماعيل
أخبار
30 مايو 2021
لم يقتل هذا الرجل زوجته لأنّ لون السيارة لم يعجبها
الصورة لألماني اشترى سيارة مرسيدس عام 1985 ولم يستخدمها (فيسبوك)

الادعاء

صور لرجل من شرق أوروبا اشترى لزوجته سيارة مرسيدس عام 1985، وعندما رأتها لم تُعجب بلونها، فحدثت مشادة بين الزوجين انتهت بقتل الرجل لزوجته. وبعد أن قضى 30 عامًا في السجن خرج والتقط صورة مع السيارة التي لم تقطع سوى 30 كيلومترًا. 

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورًا لشخص ادّعت أنه من شرق أوروبا، أُرفقت بقصة تقول إنّ رجلًا اشترى عام 1985 سيّارة لزوجته من طراز مرسيدس، وعندما لم يعجبها لون السيّارة حصل شجار بينهما، انتهى بقتل الرجل لزوجته. سُجن الزوج مدّة 30 عامًا، وعندما خرج من السجن، التُقط مجموعة صور مع سيارته التي لم تقطع سوى 30 كيلومترًا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من القصة المصاحبة للصور المتداولة، ووجد أنّها زائفة وُمختلقة ولا أساس لها. فالصور ليست لرجل من شرق أوروبا قتل زوجته لأنّ طلاء السيارة لم يعُجبها، إنّما تُعود إلى رجل ألماني يمتلك معرض للمعدات الزراعية ويُدعى ليونهارد سبير، اشترى سيارة عام 1985 وقادها لمسافة 24 كيلو مترًا فقط، ليصبح مجموع ما قطعته السيارة 30 كيلومترًا، ومنذ ذلك الوقت لم يستخدم الرجل السيارة مُطلقًا، محتفظًا بها في مرآب خاص لمدة 30 سنة.

وذكر نجل صاحب السيارة أنّه نشر إعلانًا لبيع السيارة عام 2014، فاتصل به 200 شخصًا للسؤال عن الثمن المطلوب، فطلب 30 ألف يورو. 

صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة