` `

العاصمة الجزائرية أقرت إجراءات استثنائية لغسل السيارات ولم توقفها

عائشة غربي عائشة غربي
أخبار
25 يونيو 2021
العاصمة الجزائرية أقرت إجراءات استثنائية لغسل السيارات ولم توقفها
اتخذت العاصمة إجراءات استثنائية بسبب شح المياه (Getty)

الادعاء

العاصمة الجزائرية تقرر توقيف نشاط غسيل المركبات بسبب قلة المياه الصالحة للشرب.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا يدعي أنّ العاصمة الجزائرية قررت توقيف نشاط غسيل المركبات بسبب قلة المياه الصالحة للشرب.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه انتقائي، إذ إنّ ولاية الجزائر العاصمة قررت تقليص عدد أيام ممارسة نشاط غسل المركبات بسبب تذبذب التزود بالمياه الصالحة للشرب، ولم توقفه تمامًا.

وأكدت مصالح الولاية بأنه "نظرًا للظرف الاستثنائي الذي شهدته بلديات ولاية الجزائر خلال الآونة الأخيرة فيما يخص تذبذبات التزود بالمياه الصالحة للشرب والذي يعود أساسًا إلى نقص المورد المائي بسبب شح الأمطار وانخفاض منسوب السدود على أدنى مستوياته".

صورة متعلقة توضيحية

و"حرصًا من مصالح الولاية على الاستغلال العقلاني لهذا المورد الحيوي واتخاذ كافة الاحتياطات التي تضمن تزويد كافة سكان العاصمة بمياه الشرب، تقرر التوقيف الجزئي والمؤقت لنشاط غسل المركبات على مستوى كافة المحطات الواقعة بإقليم ولاية الجزائر، وذلك ابتداء من يوم السبت 26 حزيران/يونيو 2021".

وأوضحت ولاية الجزائر أن "ممارسة هذا النشاط سيقتصر على أيام الجمعة، والسبت، والإثنين والأربعاء، من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الثانية مساءً، وذلك إلى غاية تحسين وضعية التزويد بالمياه الصالحة للشرب".

صورة متعلقة توضيحية

وتشهد عدة بلديات في العاصمة، في الأيام الأخيرة، وقفات احتجاجية تنديدًا بغياب مياه الشرب عن حنفياتهم.

من جانبها، وضعت شركة المياه والتطهير للجزائر "سيال"، بالتنسيق مع المقاطعات الإدارية للعاصمة، برنامجًا جديدًا لتوزيع المياه في الولاية بداية من يوم السبت المقبل.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة مفبركة ولم يُصرّح تبون بأنّ الجزائر تُساند إسبانيا في أزمتها مع المغرب

الصورة لأحمد توبة وهو يحمل كتاب قصص الأنبياء وليست لرياض محرز

تصنيف الخبر

انتقائي

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة