` `

الصورة للصحافي نضال النتشة وليست للمصور نضال اشتيه الذي أصيب في نابلس

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
17 يوليو 2021
الصورة للصحافي نضال النتشة وليست للمصور نضال اشتيه الذي أصيب في نابلس
الصورة للصحافي نضال النتشة وليس المصور اشتية(فيسبوك)

الادعاء

صورة للمصور الصحافي المصاب في نابلس، أمس، نضال اشتيه.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الأخيرة، صورةً قالت إنها تعود إلى الصحفيين، نضال اشتيه الذي أصيب بثلاث رصاصات مطاطية في قدمه، ومحمد أبو ثابت الذي أصيب برصاصة أسفل الظهر، خلال تغطيتهما لفعالية ضد الاستيطان في بيت دجن، بمدينة نابلس.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “"مسبار" من الصورة المتداولة ووجد أنها مضللة، فهي تعود إلى الصحافي نضال النتشة (32 عامًا) وليس اشتيه، وهو من الخليل وليس نابلس.

وأوضح النتشة في حديث مع “مسبار” أنه صدم حين توافدت عليه المكالمات والرسائل للاستفسار حول صحته ومدى خطورة الإصابة، حتى علم السبب. وأكد أنه تواصل مع العديد من الصفحات لإزالة صورته، لكن بعضها استجاب، وبعضها لم يهتم، وفق قوله.

ووجد “مسبار” أنّ مصورًا صحافيًّا يُدعى نضال اشتيه (52عامًأ)، أُصيب في ساقه بالفعل، لكنه يبدو  مختلفًا عن صاحب الصورة المنتشرة، ويعمل لصالح وكالة الأنباء الصينية شينخوا في نابلس. وأرسل لـ"مسبار" صورته في المستشفى بعد إصابته.

وقال اشتيه “هناك زميل آخر أصيب معي برصاصات الاحتلال في منطقة بيت دجن، شرق نابلس، خلال مسيرة ضد الإستيطان الإسرائيلي، وهو محمد ثابت”. 

وأضاف لـ"مسبار" أنه أُصيب أكثر من 44 مرة خلال عمله الصحافي في مختلف أنحاء جسده، رغم أنّه يرتدي الدرع الصحافي، في كل مرة أصابته قنابل أو رصاصات الاحتلال، فيها.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

معاذ العمارنة لم يستشهد والصورة لتضامن الصحافة الماليزية مع إصابته

هدم الاحتلال بيتها في 2003 وأصبحت الآن محاضرة جامعية.. حقيقة القصة 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة