` `

صورة الطالبة المصرية الباكية ليست لسارة علاء الثالثة على الثانوية العامة

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
18 أغسطس 2021
صورة الطالبة المصرية الباكية ليست لسارة علاء الثالثة على الثانوية العامة
الصورتان لطالبة كانت تبكي في مدرسة عابدين الثانوية بنات (فيسبوك)

الادعاء

صورتان للطالبة سارة علاء، الثالثة على مصر في امتحانات الثانوية العامة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ أمس 17 أغسطس/آب، صورتين ادعت أنّهما للطالبة المصرية سارة علاء، التي حصلت على المركز الثالث في ترتيب الطلاب على مستوى الجمهورية في امتحانات الثانوية العامة. وتُظهر الصورة الأولى الطالبة تبكي بعد انتهائها من أداء الامتحان، فيما تُظهر الثانية فرحتها بعد علمها بالنتيجة. 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الصورتين وتبين أنّ الادعاء المرافق لهما مضلّل. إذ إنّ الصورتين ليستا للطالبة نفسها، فالصورة الأولى للطالبة الباكية نشرها موقع فيتو المصري بتاريخ 10 يوليو/تموز الفائت، وتعود لطالبة كانت تبكي في مدرسة عابدين الثانوية بنات في القاهرة، بسبب صعوبة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، حسب ما جاء في الموقع.

صورة متعلقة توضيحية

فيما أنّ الطالبة سارة علاء، الحاصلة على المركز الثالث، والتى حصلت على مجموع كلي فى الشعبة الأدبية بلغ 386 درجة، كانت تدرس في مدرسة الزهور الثانوية للبنات في محافظة الإسماعيلية. أي أنّها كانت في مدرسة ومحافظة مختلفة عن صاحبة الصورة المتداولة. ونُشرت الصورة المتداولة لها، أمس الثلاثاء 17 أغسطس، عقب لقاء أجرته مع موقع اليوم السابع، بعد ظهور النتيجة.

وبعد انتشار الصورة بشكل واسع، نفي علاء عبد السلام، والد الطالبة سارة، أن تكون الفتاة التي تظهر باكية في الصورة المتداولة هي ابنته، وأضاف "سارة كانت من المتفوقين طوال مشوارها الدراسي، ولم تشكُ صعوبة أي امتحان، والصورة ليست لنجلتي".

يُذكر أنّ نتائج الثانوية العامة في مصر، ظهرت أمس الثلاثاء 17 أغسطس، ونُشرت على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

اقرأ/ي أيضًا:

صورة الجسر ليست من مصر بل من مدينة أوساكا اليابانية

الجزائر لم تطرد إسرائيل من الاتحاد الأفريقي بل قادت جهودًا لإخراجها

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة