` `

ناصر الخليفي لم يصرح بدعمه لنادي الزمالك

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
18 سبتمبر 2021
ناصر الخليفي لم يصرح بدعمه لنادي الزمالك
لم ينشر التصريح أي موقع رسمي (Getty)

الادعاء

ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان يصرح أنه إذا أتيحت له الفرصة من إداراة نادي الزمالك المصري، لسدد مديونيته، وأحضر صفقة من العيار الثقيل، حبًا في النادي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لرئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، ادعت قوله أنّه إذا أتيحت له الفرصة من إداراة نادي الزمالك ليسدد مديونية النادي، ويحضر صفقة من العيار الثقيل، لفعل حبًا في النادي.
ونًشر التصريح على صفحة باسم " Nasser Al-Khelaifi-ناصر الخليفي"، على موقع فيسبوك، ونشره البعض على أنه من الصفحة الرسمية للخليفي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من التصريح المتداول وتبين أنه زائف، إذ لم يدل ناصر الخليفي بتصريح حول حبه لنادي الزمالك وإمكانية تسديد ديونه، ولم ينشر التصريح أي موقع رسمي. 

كما وجد "مسبار" أن الصفحة التي نشرت التصريح على موقع فيسبوك، لا علاقة لها بالخليفي، بل انتحلت اسمه فقط. وسبق وتم تغيير اسم الصفحة بتاريخ 17 سبتمبر/آب الجاري، من اسم "رجل الأعمال ناصر الخليفي" إلى " Nasser Al-Khelaifi-ناصر الخليفي"، وهي صفحة أنشئت في الأصل بتاريخ 21 فبراير/شباط 2012، باسم "رجل أعمال إماراتي محب للزمالك".

صورة متعلقة توضيحية

ونشرت الصفحة يوم 18 سبتمبر الجاري، تصريحًا زائفًا آخر على أنه للخليفي أيضًا، يُعلن فيه دعمه للزمالك بمبلع 200 مليون جنيه مصري.

صورة متعلقة توضيحية

وذكرت مواقع مصرية مؤخرًا، أن نادي الزمالك مديون بمبالغ مالية كبيرة لاتحاد كرة القدم المصري. وهو ما أكده حسين لبيب، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة مفبركة ولم يحمل رونالدو كتاب أردوغان

قائمة مضللة عن أغلى لاعبي كرة القدم في العالم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة