` `

الصورة ليست للأسير مناضل نفيعات بل تعود للشاب مجاهد عمارنة

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
19 سبتمبر 2021
الصورة ليست للأسير مناضل نفيعات بل تعود للشاب مجاهد عمارنة
اعتقل الأسير مجاهد عمارنه عام 2017 وأُفرج عنه عام 2019 (فيسبوك)

الادعاء

صورة للأسير مناضل نفيعات، أحد الأسرى الذين هربوا من سجن جلبوع ثم أُعيد اعتقالهم.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل صورة، حديثًا، صورةً قالت إنّها للأسير مناضل نفيعات، أرفقتها في عدّة أخبار عنه، منه هروبه مع خمسة أسرى آخرين من سجن جلبوع ف السادس من سبتمبر/أيلول الجاري، وإلقاء القبض عليه مع الأسير أيهم كمنجي فجر اليوم الأحد 19 سبتمبر.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الصورة، ووجد أنّها مضللة، فهي ليست للأسير مناضل نفيعات بل تعود للأسير مجاهد عمارنة، الذي اعتقل وهو على أبواب امتحانات الثانوية العامة عام 2017، وحكم عليه بـ 25 شهرًا في سجون الاحتلال قبل أن يُفرج عنه عام 2019.

صورة متعلقة توضيحية

أمّا الأسير مناضل نفيعات، الذي أُعيد اعتقاله اليوم، فقد انتشرت صورته الصحيحة لحظة اعتقاله ومعه الأسير أيهم كممجي، وهما الأسيران الأخيران اللذان تبقيا من الأسرى الستة، الذين هربوا من سجن جلبوع عبر حفر نفق من زنزانتهم إلى خارج أسوار السجن في السادس من سبتمبر الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ألقت القبض على الأسرى الستة الذين هربوا من سجن جلبوع. يأتي ذلك بعد تمكنها من اعتقال محمود العارضة ويعقوب قادري قرب جبل القفزة (جنوب الناصرة) بعد عمليات بحث واسعة، كما قبضت قبل ذلك على الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد عارضة في مرآب للسيارات بين قريتي عرب الشبلي وأم الغنم عند سفوح جبل الطور (جنوب مدينة الناصرة)، وتنتهي رحلة الأسرى خارج أسوار السجن باعتقال نفيغات وكمنجي فجر اليوم في أحد منازل المواطنين في مخيم جنين.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو مركب وليس لطيار يسرد الشعر لأسرى سجن جلبوع في سماء فلسطسن 

الصورة ليست من تعذيب أحد الأسرى المعاد اعتقالهم بعد فرارهم من سجن جلبوع

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة