` `

المغرب لم يقرر إعادة فتح حدوده واستئناف الرحلات الخارجية

عائشة غربي عائشة غربي
أخبار
10 ديسمبر 2021
المغرب لم يقرر إعادة فتح حدوده واستئناف الرحلات الخارجية
(Getty) نفت وزارة الصحة خبر إعادة فتح الحدود

الادعاء

المغرب يُقرر إعادة فتح حدوده الخارجية بدءًا من 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا يدّعي أنّ السلطات المغربية قررت إعادة فتح حدودها الخارجية بداية من 13 ديسمبر الجاري، وقال إنّ القرار جاء بناء على توصية اللجنة العلمية لكوفيد-19.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم يُعلن المغرب عن استئناف رحلاته الجوية الخارجية بداية من يوم 13 ديسمبر الجاري. ومن جهتها، نفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية إصدار اللجنة العلمية أي توصية بهذا الخصوص، معتبرة أنّها أخبار زائفة، لا أساس لها من الصحة.

كما نشرت الخطوط الجوية المغربية من جانبها، بلاغًا للعموم أكدت فيه إلغاء الرحلات الجوية الدولية للخطوط الملكية من وإلى المغرب في كلي الاتجاهين ابتداءً من 9 ديسمبر 2021 على الساعة 18:43 إلى غاية 31 ديسمبر 2021 على الساعة 23:59. 

وأشارت الخطوط المغربية إلى أنّ برنامج الرحلات الاستثنائية للفترة الزمنية الممتدة ما بين 10 و 13 ديسمبر 2021 من المغرب في اتجاه اسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، فرنسا وموريتانيا، لن يطرأ عليها أي تغيير.

يُذكر أنّ المملكة أغلقت حدودها الجوية في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، بعد ظهور متحور أوميكرون. فيما تم تنظيم رحلات خاصة استثنائية لإعادة العالقين.

اقرأ/ي أيضًا

لا صحة لخبر تعيين حكم إسرائيلي لمباراة المغرب والجزائر في كأس العرب

الصورة قديمة وليست من مظاهرات حديثة في المغرب

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة