` `

لا صحة لخبر وفاة رئيس وزراء الأردن السابق فايز الطراونة

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
14 ديسمبر 2021
لا صحة لخبر وفاة رئيس وزراء الأردن السابق فايز الطراونة
توفي الطراونة اليوم الأربعاء 15 ديسمبر 2021 (فيسبوك)

الادعاء

وفاة رئيس الوزراء الأردني الأسبق فايز الطراونة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، خبر وفاة رئيس وزراء الأردن السابق فايز طراونة بسبب مضاعفات إصابته بمرض السرطان.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحديث

توفي، اليوم الأربعاء 15 ديسمبر/كانون الأول، رئيس الوزراء الأسبق، ورئيس الديوان الملكي السابق فايز الطراونة عن عمر ناهز 72 عاما.

ونعى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الرئيس الأسبق الطراونة، حيث قال عبر موقع تويتر: "برحيل الطراونة فقد الأردن أحد رجالاته الأوفياء المدافعين ببسالة عن مواقف الأردن وثوابته على مختلف المستويات محليا وإقليميا ودوليا والمخلصين للقيادة الهاشمية في سعيها الدؤوب لرفعة الوطن وخدمة الأمة".

تحقّق “مسبار” من الخبر المتداول ووجد أنه زائف، إذ ذكر موقع قناة رؤيا الأردنية عن مصادر عائلية مقربة من رئيس الوزراء السابق، أنه في العناية المركزة في المستشفى إثر مرض عضال ألم به وأن الأخبار التي انتشرت حول وفاته إشاعات.

كما نفى وزير الخارجية الأردني السابق ناصر جودة على حسابه في موقع تويتر الخبر، متابعًا أن وضعه الصحي حرج، وطالب الإعلام بتوخي الدقة في نشر الأخبار.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

والطراونة سياسي واقتصادي أردني، شغل منصب رئيس وزراء الأردن مرتين في عامي 1998 و2012، كما شغل منصب رئيس الديوان الملكي الهاشمي ثلاث مرات كان آخرها في الفترة بين 2013 و2018.

اقرأ/ي أيضًا:

لا صحة لخبر وفاة الفنانة الأردنية عبير عيسى 

لا صحة لخبر وفاة الممثل الأردني ربيع شهاب 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة