` `

الإعلام الإسرائيلي لم يذكر أنّ حماس طلبت الإفراج عن المرشح فراح

أسماء الغول أسماء الغول
سياسة
28 مارس 2022
الإعلام الإسرائيلي لم يذكر أنّ حماس طلبت الإفراج عن المرشح فراح
الإعلام العبري لم ينشر ما ورد في الادعاء المتداول (Getty)

الادعاء

صحيفة يديعوت أحرنوت نقلًا عن مسؤولين في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد): "إنّ حماس طلبت من إسرائيل عبر وسيط أوروبي، الإفراج عن مرشحها في قائمة الوفاء للخليل عبد الكريم فراح، مقابل تقديم معلومات عن الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حماس في غزة".

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في الساعات الأخيرة، خبرًا مفاده أنّ صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، نقلت عن مسؤولين في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد)، قولهم إنّ حركة حماس طلبت من إسرائيل عبر وسيط أوروبي، الإفراج عن مرشحها لانتخابات المجالس المحليّة، في قائمة الوفاء، عبد الكريم فراح، مقابل تقديم معلومات عن الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حماس في غزة".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الخبر، ووجد أنّه زائف، إذ لم تنشره صحيفة يديعوت أحرنوت أو أيّ وسيلة إعلام عبرية، كما أكّد المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم في حديث لـ"مسبار"، أنّ هذه الأخبار عارية عن الصحة تمامًا.

وعبد الكريم فراح مرشّح عن قائمة الوفاء للخليل التي فازت في انتخابات المجالس المحلية الأخيرة في الضفة الغربية، التي جرت يوم 26 مارس/آذار الجاري. 

صورة متعلقة توضيحية

واستنكرت نقابة المحامين الفلسطينيين اعتقال القوات الإسرائيلية المحامي عبد الكريم فراح، يوم الثاني من مارس الجاري، في محافظة الخليل في الضفة الغربية.

اقرأ/ي أيضًا:

المنطقة ج من الضفة الغربية أرض فلسطينية محتلة 

السنوار لم يقل إن الشعب راضٍ عن حكومة حماس لذلك لن يكون هناك انتخابات 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة