` `

وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني لم يُصرّح بأنه لن تُصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
25 أبريل 2022
وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني لم يُصرّح بأنه لن تُصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية
نفى الوزير التصريحات المنسوبة إليه على صفحة الوزارة الموثقة (فيسبوك)

الادعاء

أحمد مجدلاني: لن تُصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، بسبب أزمة مالية خانقة تمر بها السلطة، كما سيتم خصم رواتب موظفي الوزارة بنسبة 50 في المئة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا لوزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد مجدلاني، يقول فيه إنّ مخصّصات الشؤون الاجتماعية لن تُصرف بسبب أزمة مالية خانقة تمر بها السلطة، كما سيتم خصم رواتب موظفي الوزارة 50 في المئة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من التصريح، ووجد أنّه زائف، إذ نفى مجدلاني على صفحة وزارة التنمية الاجتماعية في “فيسبوك” التصريح المنسوب إليه، وأكّد أنه لم يصرّح بأيّ شيء بخصوص مخصصات الشؤون أو الرواتب، معتبرًا أنّ الأخبار المفبركة تتلاعب بقلوب الناس.

صورة متعلقة توضيحية

أحمد مجدلاني

في مايو 2009، تسلّم مجدلاني حقيبة وزارة العمل في حكومة سلام فياض الثانية، واستمرّ في المنصب في حكومة سلام فياض الثالثة، وحكومتي رامي الحمد الله الأولى والثانية حتى الثاني من يونيو/حزيران 2014. خلال حكومة سلام فياض الثانية، كُلف بمهام وزير الزراعة بين أغسطس 2011 ومايو 2012. وعُين في عام 2018 رئيسًا لمجلس إدارة هيئة التقاعد الفلسطينية واستمر حتى الأوّل من نوفمبر 2020، ثم عُيّن وزيرًا للتنمية الاجتماعية في حكومة محمد إشتية في 13 أبريل 2019.

اقرأ/ي أيضًا:

يديعوت أحرونوت لم تنشر أنّ الجمارك الإسرائيلية ضبطت زوجة الوزير مجدلاني وبحوزتها سجائر مهربة

مجدلاني لم يقل إنّ مخصصات الشؤون الاجتماعية مكرمة من الرئيس الفلسطيني

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة