` `

فيلم "الرئيس" الذي يجسّد حياة أردوغان عُرض عام 2017 وليس حديثًا

إسلام عزيز إسلام عزيز
ثقافة وفن
12 يونيو 2022
فيلم "الرئيس" الذي يجسّد حياة أردوغان عُرض عام 2017 وليس حديثًا
عُرض الفيلم عام 2017 (تويتر)

الادعاء

أردوغان يُنتج فيلمًا سينمائيًا عن قصة حياته، بعد مسلسل الاختيار الذي جسّد شخصية السيسي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادّعت أنّها لغلاف فيلم سينمائي عن قصة حياة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأنه قرر إنتاجه مؤخرًا، بعد المسلسل المصري “الاختيار” الجزء الثالث، الذي تناول شخصية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وعُرض في شهر رمضان الفائت.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه مضلّل. إذ إنّ صورة الغلاف المتداولة تعود إلى فيلم تركي قديم اسمه "الرئيس"، يجسّد حياة الرئيس التركي الحالي، رجب طيب أردوغان، منذ طفولته، والذي أُعلن عنه عام 2016 وعُرض عام 2017، وليس حديثًا.

عُرض فيلم “الرئيس” الذي يحكي حياة أردوغان عام 2017

يتحدّث الفيلم عن قصة حياة أردوغان منذ طفولته التي قضاها في حي قاسم باشا في إسطنبول، حتى بلوغه ووصوله إلى مرحلة الشباب. ويستعرض الفيلم محطّات من حياة الرئيس التركي أثناء توليه رئيس بلدية إسطنبول، مرورًا بتفاصيل سياسية عاصرها على مدار حياته.

صورة متعلقة توضيحية

وصدر العرض الأول لفيلم "الرئيس"، في مارس/آذار عام 2017، وهو من بطولة الفنان التركي ريها بي أوغلو، الذي أدّى دور أردوغان، وأوزلام بالجي، التي قامت بدور عقيلته أمينة أردوغان.

صورة متعلقة توضيحية

عبد الفتاح السيسي ومسلسل الاختيار

وفي شهر رمضان الفائت، عُرض الجزء الثالث من مسلسل الاختيار المصري، واستعرض العمل الدرامي في الحلقات الثلاثين دور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عندما كان وزيرًا للدفاع في حكومة الرئيس السابق محمد مرسي الذي عُزل في الثالث من يوليو/تموز عام 2013. وأدّى الممثل المصري ياسر جلال دور السيسي.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس للحظة خروج الشاب التركي الذي اعتدى مؤخرًا على مسنة سورية

الصورة مفبركة وليست لبن زايد وهو يفتتح المعبد الهندوسي في الإمارات

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة