` `

شبكة قدس لم تنشر بأنّ والد إبراهيم النابلسي كان ضد انخراط ابنه في المقاومة

محمد الخالدي محمد الخالدي
سياسة
11 أغسطس 2022
شبكة قدس لم تنشر بأنّ والد إبراهيم النابلسي كان ضد انخراط ابنه في المقاومة
نفى مدير تحرير شبكة قدس صحة ما نُسب إلى الشبكة (يوتيوب)

الادعاء

شبكة قدس الإخبارية علمت من مصادر عائلية، بأنّ والد الشهيد إبراهيم النابلسي كان يرفض انخراط ابنه في المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا منسوبًا لشبكة قدس الإخبارية، مفاده أنّها علمت من مصادر عائلية بأنّ والد الشهيد إبراهيم النابلسي كان يرفض انخراط ابنه في المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب محاصرته واستشهاده في نابلس.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المُتداول ووجد أنّه زائف، إذ نفى مدير تحرير شبكة قدس الإخبارية أحمد جرار على حسابه في موقع فيسبوك، صحة ما نُسب إلى الشبكة، مُشيرًا إلى أنّ المنشور المُتداول مُفبرك، بدليل عدد الأخطاء الإملائية المتكرّرة فيه. وأوضح جرّار، أنّ الشبكة تحمل اسم "قدس الإخبارية" وليس "القدس" كما هو وراد في المنشور المُتداول. 

صورة متعلقة توضيحية

ونفى علاء النابلسي، والد الشهيد "إبراهيم"، والعقيد في جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني لـ"مسبار"، صحّة ما جاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مُؤكدًا أنّ “مقاومة الاحتلال واجب على كل فلسطيني، ويستحيل أنّ يمنع ابنه عن هذا الواجب”.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تغتال إبراهيم النابلسي

ويأتي تداول الادّعاء عقب استشهاد القيادي في كتائب شهداء الأقصى إبراهيم النابلسي واثنين آخرين، يوم الثلاثاء التاسع من أغسطس/آب الجاري، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، ومُحاصرة المنزل الذي تحصّن فيه.

صورة متعلقة توضيحية

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنّ 40 فلسطينيًا أُصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال اقتحام جنود الاحتلال للبلدة القديمة في نابلس، بينهم أربعة في حالة خطيرة.
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّ قواته قتلت الفلسطيني إبراهيم النابلسي، عقب اقتحام البلدة القديمة بمدينة نابلس، لافتةً إلى أنّها استخدمت “وسائل خاصة”، من بينها “صواريخ محمولة على الكتف”.
اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست للشاب مؤمن جابر الذي قتله الاحتلال الإسرائيلي

الفيديو ليس لضابط فلسطيني يُرشد الجنود الإسرائيليين إلى مكان إبراهيم النابلسي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة