` `

تغريدة إيلون ماسك عن نيته شراء مانشستر يونايتد مجرد مزحة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
17 أغسطس 2022
تغريدة إيلون ماسك عن نيته شراء مانشستر يونايتد مجرد مزحة
أوضح ماسك أنّه كان يمزح عندما أعلن عن عزمه شراء نادي مانشستر يونايتد (Getty)

الادعاء

رجل الأعمال إيلون ماسك ينوي شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

الخبر المتداول

تتداول وسائل إعلام وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء 17 أغسطس/آب، خبرًا مفاده أنّ رجل الأعمال إيلون ماسك، أعلن عن نيته شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم. وجاء ذلك بعد نشر ماسك تغريدة على حسابه في موقع تويتر، قال فيها "سأشتري مانشستر يونايتد". 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه ساخر، إذ أوضح ماسك أنه كان يمزح عندما أعلن عن عزمه شراء نادي مانشستر يونايتد، في التغريدة التي نشرها في حسابه على موقع تويتر، والتي كتب فيها "كي أكون واضحًا، أنا أؤيد النصف الأيسر للحزب الجمهوري والنصف الأيمن للحزب الديمقراطي!"، وأضاف "أيضًا، أنا أشتري مانشستر يونايتد، أهلًا بكم".

صورة متعلقة توضيحية

وانتشرت بعد ذلك التغريدة بشكل واسع وصدّقها العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرت مواقع إخبارية أنباء تُفيد بنية ماسك شراء النادي الإنجليزي.

وعندما سأله أحد المستخدمين حول مدى جدية شراء النادي، ردّ ماسك عليه قائلًا "لا، هذه مزحة مستمرة منذ فترة طويلة في تويتر. لن أشتري أي فريق رياضي".

مضيفًا "على الرغم من أنه إذا كان هناك أي فريق ، فسيكون مان يونايتد. لقد كان فريقي المفضل عندما كنت طفلًا".

صورة متعلقة توضيحية

من هو إيلون ماسك؟

إيلون ماسك، هو ملياردير ورجل أعمال أميركي، والرئيس التنفيذي لشركة تسلا. وفي إبريل/نيسان الفائت، وقّع ماسك اتفاقًا بقيمة 44 مليار دولار لشراء موقع تويتر قبل أن يفسخه بمبادرة منه في يوليو/تموز الفائت، بعد أن تعهد بدفع 54.20 دولارًا للسهم الواحد .

القيمة السوقية لنادي مانشستر يونايتد

ويُعدّ نادي مانشستر يونايتد واحدًا من أبرز الأندية في العالم، ونال لقب الدوري الإنجليزي 20 مرة بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، بينما تبلغ القيمة السوقية للنادي الإنجليزي حوالي 2.09 مليار جنيه إسترليني.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

التقرير الذي يتحدث عن شكوى الدحيل القطري ضد الهلال السعودي قديم

لم تنسحب إيران من ألعاب التضامن الإسلامي لرفضها مواجهة المنتخب المغربي

تصنيف الخبر

ساخر

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة