` `

فيديو نهب متاجر في نيويورك قديم

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
10 أكتوبر 2022
فيديو نهب متاجر في نيويورك قديم
الفيديو منشور في حساب على موقع تيك توك منذ الثاني من شهر يونيو عام 2020 (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لعملية نهب وقعت في أحد المتاجر الغذائية في مدينة نيويورك بعد ارتفاع الأسعار.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنه لتعرّض أحد المتاجر الغذائية في مدينة نيويورك إلى عمليات نهب وسرقة حصلت مؤخرًا بعد ارتفاع الأسعار.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه مُضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ومنشور في حساب على موقع تيك توك منذ الثاني من شهر يونيو/حزيران عام 2020، على أنه للصوص ينقلون ما قاموا بسرقته عبر سيارات رولز رويس.

@valeriiaalexander Guys on the Rolls Royce jump looters and take their loot #nyc #fyp #foryoupage #riot #blm #crazy ♬ original sound - lera77723
صورة متعلقة توضيحية

وعثر "مسبار" على مقطع فيديو ملتقط من زاوية أخرى ومنشور على موقع يوتيوب في الثاني من يونيو عام 2020، تحت عنوان، "يستخدم اللصوص سيارة رولز رويس لتهريب ما سرقوه من متجر في مدينة نيويورك".

صورة متعلقة توضيحية

متاجر في نيويورك تتعرّض للنهب عام 2020

في الثالث والرابع من يونيو عام 2020، دخلت مجموعة أشخاص كانوا يرتدون أقنعة إلى متاجر في حي سوهو في منطقة مانهاتن في مدينة نيويورك الأميركية ونهبوا بضائع منها، ثم فروا بسيارات من إصدار شركة رولز رويس، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية حينها.

وجاءت مداهمة اللصوص للمتاجر بعد إعلان حظر التجول في المدينة بسبب أعمال العنف التي وقعت حينها جرّاء مقتل الأميركي من ذوي البشرة السمراء، جورج فلويد، على يد شرطي أميركي في مايو/أيار عام 2020.

صورة متعلقة توضيحية

ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الولايات المتحدة

يأتي تداول الادعاء بعد نشر وسائل إعلام تقارير إخبارية تفيد بأن أسعار المواد الغذائية تتجه نحو الارتفاع في الولايات المتحدة الأميركية.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

فيديو الإعلان الأميركي الذي تظهر فيه محطة أوبك للوقود قديم

الفيديو قديم وليس لاكتشاف الروس غواصة أميركية في القطب الشمالي حديثًا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة