` `

إنفانتينو لم يقل إن المغرب هو الوحيد القادر على استضافة كأس أفريقيا 2025

رشيد عفيف رشيد عفيف
رياضة
18 أكتوبر 2022
إنفانتينو لم يقل إن المغرب هو الوحيد القادر على استضافة كأس أفريقيا 2025
التصريح المتداول مختلق (فيسبوك/تعبيرية)

الادعاء

جياني إنفانتينو يصرح أنّ المغرب هو الوحيد القادر على استضافة كأس أفريقيا 2025.

الخبر المتداول

تداولت صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو يقول فيه إنّ المغرب هو الوحيد القادر على استضافة كأس أفريقيا 2025. 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن جياني إنفانتينو أيّ تصريح في هذا الخصوص، كما لم يرد هذا التصريح في الحسابات الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم ولا في الحسابات الشخصية لرئيس الاتحاد. كما لم يظهر أي أثر لهذا التصريح في أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

آخر تصريحات إنفانتينو عن المغرب

وتعود آخر التصريحات الرسمية التي أدلى بها جياني إنفانتينو عن المغرب وقدرته التنظيمية للتظاهرات الكروية إلى شهر يوليو/تموز الفائت، عندما زار المغرب لحضور افتتاح كأس أمم أفريقيا للسيدات، حينها. وقال جياني إنفانتينو عقب وصوله إلى مطار سلا إن المغرب "ليس فقط بلدًا كبيرًا من مجال كرة القدم بل هو بلد أشرف بنجاح على تنظيم العديد من التظاهرات الرياضية". 

ويأتي تداول هذا الادّعاء عقب إعلان الجزائر والمغرب عن عزمهما التقدم بالترشح لاستضافة كأس أمم أفريقيا لعام 2025، الذي كان مقررًا تنظيمه في غينيا. 

يذكر أنّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قرر في نهاية شهر سبتمبر/أيلول الفائت، سحب تنظيم الكأس الأفريقية من غينيا لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد. وأعلن الاتحاد بعد قرار السحب عن فتح باب الترشيحات أمام الدول الأفريقية الراغبة في الترشح لاستضافة هذا الحدث الرياضي. وأفادت تقارير إخبارية بأنّ هناك منافسة مرتقبة بين المغرب والجزائر للفوز باحتضان المسابقة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا: 

زيدان لم يصرّح بأن المغرب لديه منتخب من الصعب مواجهته

رونالدو لم يقل إن منتخب المغرب الأفضل في أفريقيا حاليًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة