` `

بنزيما لم يقل إنه لا يعترف بالجزائر ويهدي الكرة الذهبية إلى فرنسا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
20 أكتوبر 2022
بنزيما لم يقل إنه لا يعترف بالجزائر ويهدي الكرة الذهبية إلى فرنسا
التصريح المنسوب لكريم بنزيما مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريح لكريم بنزيما بعد تتويجه بالكرة الذهبية، قال فيه "أنا لست جزائريًّا ولا أعترف بكم وأهدي الكرة الذهبية لفرنسا".

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم الفرنسي من أصول جزائرية، كريم بنزيما، ادعت أنّه أدلى به بعد تتويجه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، جاء فيه "أنا لست جزائريًّا ولا أعترف بكم وأهدي الكرة الذهبية لفرنسا".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لكريم بنزيما مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن اللاعب أيّ تصريح في هذا الخصوص، كما لم يرد في حديثه عقب تتويجه بالكرة الذهبية، ولم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

حديث بنزيما بعد تتويجه بالكرة الذهبية

وقال كريم بنزيما بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية "البالون دور"، المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية "كانت هذه الكرة الذهبية دائمًا في ذهني، ولكن بعد سن الثلاثين اكتشفت معنى الطموح. جعلني ذلك أعمل بجد أكبر، وأكون أكثر حسمًا، وأراهن على أشياء مهمة مثل أن أكون قائدًا في الفريق. عندما كان عمري 22 عامًا لم يكن لدي نفس الطموح كما هو الحال اليوم".

وأضاف "الآن لدي طموح جديد، أريد الفوز بكأس العالم مع فرنسا. لدي الكثير من الثقة والطموح، وآمل أن أكون مع القائمة في قطر، وأن أكون قادرًا على بذل كل ما في وسعي للفوز به".

كما وجه بنزيما الشكر إلى ناديه ريال مدريد، الذي وصفه بأنه "أفضل ناد في العالم"، وإلى رئيسه فلورنتينو بيريز أيضًا، الذي اعتبره بالفعل أحد أفراد عائلته، قائلًا "فلورنتينو كان دائمًا حاضرًا في حياتي، في الأوقات الصعبة للغاية وليس فقط على أرض الملعب. لقد جاء إلى منزلي، وجلس مع والديّ، للتوقيع معي واليوم كان سعيدًا جدًا من أجلي. لقد أخبرني دائمًا أنني في يوم من الأيام سأفوز بالكرة الذهبية". 

وتحدث أيضًا عن اللاعب الفرنسي ومدربه السابق زين الدين زيدان، الذي سلمه الجائزة على مسرح الحفل في باريس، قائلًا إنه كان أيضًا المدرب الذي وثق به في ريال مدريد. 

وخلال الحفل الذي أقيم في العاصمة الفرنسية، أهدى كريم بنزيما فوزه بالكرة الذهبية إلى الشعب، قائلًا "هذه هي الكرة الذهبية للشعب". وفي مؤتمر صحافي عقب الحفل، أوضح بنزيما أنه لم يقصد كلمة الشعب بالمعنى السياسي، مضيفًا أنها "مجرد إشارة إلى المكان الذي أتيت منه"، ولمن لديهم أحلام وطموحات مثله.

كما شكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على تهنئته بعد الفوز بالجائزة.

بنزيما يفتخر بأصولة الجزائرية

وسبق أن افتخر اللاعب الفرنسي ومهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما، بأصوله الجزائرية، وأكد في تصريحات سابقة على حبه للجزائر، بلد عائلته.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تتويج كريم بنزيما بالكرة الذهبية 

جاء تداول الادّعاء بعد أن تُوّج اللاعب الفرنسي كريم بنزيما، بالكرة الذهبية عن الموسم الكروي الفائت، بعد أنّ قدم مستويات عالية قادت ناديه ريال مدريد إلى منصات التتويج. وجاء هذا في حفل مجلة فرانس فوتبول، الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، يوم الاثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ليشهد تتويج النجم الفرنسي بالجائزة لأول مرة في مسيرته.

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنّ كريم بنزيما، هو لاعب كرة قدم فرنسي من أصول جزائرية، ويلعب في مركز المهاجم في نادي ريال مدريد الإسباني.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة مفبركة وليست لرفع علم الجزائر خلال تتويج بنزيما بالكرة الذهبية

هل أعلنت أديداس عن سحب قميص الزليج وفسخ عقدها مع الجزائر؟

 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة