` `

إيلون ماسك لم يعلن حتى الآن عن تغيير قواعد النشر في تويتر

أسماء الغول أسماء الغول
تكنولوجيا
31 أكتوبر 2022
إيلون ماسك لم يعلن حتى الآن عن تغيير قواعد النشر في تويتر
أعلن ماسك أنه لم يغير قواعد نشر المحتوى في تويتر (Getty)

الادعاء

إيلون ماسك يعلن عن قواعد جديدة في موقع تويتر بعد أن اشتراه.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ إيلون ماسك أصدر قرارات جديدة تقضي بتغيير قواعد تويتر، إذ سيكون هناك اشتراك شهري للحسابات التي تحمل علامة توثيق قيمتها عشرين دولارًا.

وجاء في الادّعاء أيضًا أنّ ماسك سيزيد عدد الحروف إلى 500 حرف، كذلك مدة الفيديو ستصل إلى 10 أو 15 دقيقة، كما سيتم تخصيص ركن لمقاطع الفيديو، وإلغاء إيقاف الحساب الأبدي واستبداله بإيقاف مؤقت.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء ووجد أنّه زائف، إذ لم يُعلن “تويتر” حتى الآن عن أيّ تغيير في قواعد وسياسات النشر في المنصة، أو فرض رسوم على الحسابات الموثقة، أو أي تعديلات تخص زيادة عدد أحرف التغريدات أو مدّة مقاطع الفيديو.

كما قال إيلون ماسك عقب استحواذه على موقع تويتر “لن تكون هناك تغييرات على سياسات تعديل المحتوى في تويتر في الوقت الحالي”. ونشر تغريدة على المنصة قال فيها "لكي نكون واضحين للغاية، لم نجرِ أيّ تغييرات على سياسات تعديل المحتوى في تويتر".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

قيمة الصفقة بين ماسك وتويتر

واستحوذ إيلون ماسك على منصة تويتر مقابل 44 مليار دولار، يوم الجمعة 28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري. 

وكانت الخطوة الأولى له بعد إتمام الصفقة هي إقالة مدراء في الشركة، من بينهم الرئيس التنفيذي للشركة باراج أجراوال، والمدير الفني نيد سيجال، ورئيسة الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي.

تحديث

أعلن مالك شركة تويتر إيلون ماسك اليوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني، فرض رسوم شهرية على مستخدمي موقع تويتر بقيمة ثمانية دولارات شهريًّا، مقابل الحصول على العلامة الزرقاء على حساباتهم، على أن يتناسب المقابل المادي مع القدرة الشرائية حسب الدول. 

وغرد ماسك "نظام اللوردات والفلاحين الحالي في تويتر لمن لديه أو ليس لديه علامة زرقاء هو هراء. القوة للشعب! أزرق مقابل ثمانية دولارات شهريًّا".

اقرأ/ي أيضًا

فيديو إيلون ماسك وهو يطرد موظفة حظرت حساب ترامب مفبرك 

تويتر لم يعلّق الحساب الرسمي لإيلون ماسك 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة