` `

الصورة ليست للقميص الرسمي للمنتخب الكاميروني في مونديال قطر 2022

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
5 نوفمبر 2022
الصورة ليست للقميص الرسمي للمنتخب الكاميروني في مونديال قطر 2022
التصميم نشره حساب متخصص في التصميمات الرياضية (انستغرام)

الادعاء

صورة قميص المنتخب الكاميروني الرسمي في كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة ادعت أنّها تعود إلى القميص الرسمي للمنتخب الكاميروني لكرة القدم، الذي سيرتديه في كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة لا تعود إلى القميص الرسمي للمنتخب الكاميروني في كأس العالم قطر 2022، بل عبارة عن تصميم نشرته إحدى الحسابات الرياضية على موقع انستغرام.

نموذج لقميص مقترح

نشر حساب Noah Qehzy المتخصص في عرض تصميمات الملابس الرياضية الصورة، في 23 سبتمبر/أيلول الفائت، ضمن مجموعة صور أخرى للتصميم نفسه، وأوضح أنه نموذج لشكل قميص مقترح للمنتخب الكاميروني في مونديال قطر 2022، من منصة Template FC لتصميم الملابس.

صورة متعلقة توضيحية

قميص الكاميرون الرسمي في كأس العالم 

وكشف الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، عن القميص الرسمي للمنتخب في كأس العالم قطر 2022، وهو مختلف على مستوى الشكل والألوان عن القميص المتداول في الادعاء.

صورة متعلقة توضيحية

كما نشر الاتحاد الكاميروني في حسابه على موقع تويتر، مقطع فيديو لرئيس الاتحاد صامويل إيتو، وهو يشتري نسخة من القميص، من متجر في مدينة دوالا الكاميرونية، اليوم السبت الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.

وقميص المنتخب الكاميروني من إنتاج شركة الملابس والإكسسوارات الرياضية One all sports، وتم عرضه في العديد من المتاجر بعد الإعلان  الرسمي، مع القمصان الخاصة بالتدريبات والجهاز الفني.

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء، قبل أسبوعين من استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022، في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع أول مباراة في كأس العالم 2022، بين منتخبي قطر والإكوادور.

ويشارك المنتخب الكاميروني في المجموعة السابعة، رفقة البرازيل وسويسرا وصربيا.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

المغرب لم يحقق أكبر فوز في تاريخ كأس العالم عن دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط

قطر لم تصنع 144 نسخة مقلدة من كأس العالم لحماية الأصلية من السرقة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة