` `

تصريح مفبرك منسوب لإبراهيموفيتش عن عدم مشاركة الجزائر في مونديال قطر 2022

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
6 نوفمبر 2022
تصريح مفبرك منسوب لإبراهيموفيتش عن عدم مشاركة الجزائر في مونديال قطر 2022
التصريح المنسوب لزلاتان إبراهيموفيتش مُختلق (Getty)

الادعاء

زلاتان إبراهيموفيتش يتحدث في حوار مع قناة سكاي سبورت عن غياب المنتخب الجزائري عن كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى لاعب كرة القدم السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، ادعت أنّه أدلى به في حوار مع قناة سكاي سبورت، قائلًا "أنا لا أفهم لماذا المنتخب الجزائري غير موجود في المونديال، فهو المنتخب الأفريقي الوحيد القادر على منافسة المنتخبات العالمية".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لزلاتان إبراهيموفيتش مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن لاعب فريق إي سي ميلان الإيطالي أيّ تصريح في هذا الخصوص، ولم يجرِ زلاتان حوارات مع قناة سكاي سبورت، تحدث فيها عن غياب المنتخب الجزائري عن مونديال قطر 2022. كذلك لم ينشر إبراهيموفيتش التصريح في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

لم تنشر سكاي سبورت التصريح المنسوب لإبراهيموفيتش

وبالعودة إلى الموقع الرسمي لسكاي سبورت، تبين أنّ القناة لم تجر أي لقاءات مع إبراهيموفيتش مؤخرًا، وآخر ما نشره الموقع عن اللاعب السويدي، كانت أخبارًا عنه.

صورة متعلقة توضيحية

كما نشرت قناة سكاي سبورت بريميرليغ على موقع يوتيوب، يوم الثالث من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، مقطع فيديو من لقاءات قديمة لإبراهيموفيتش، بمناسبة عيد ميلاده، وأرفقته مع تعليق "أطرف لحظات زلاتان إبراهيموفيتش في الدوري الإنجليزي الممتاز".

غياب الجزائر عن مونديال قطر 2022

يغيب المنتخب الجزائري عن كأس العالم قطر 2022، بعدما فشل في التأهل إلى المونديال عقب خسارته في التصفيات الأفريقية المؤهلة أمام المنتخب الكاميروني.

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء، قبل أيام من استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022، والتي ستبدأ يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الأولى في كأس العالم 2022، بين منتخبي قطر والإكوادور.

اقرأ/ي أيضًا

لا صحة لخبر اعتزال يوسف سيف التعليق الرياضي بعد افتتاح مونديال قطر 2022

ما حقيقة إمكانية استبعاد الكاميرون من مونديال قطر 2022؟

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة