` `

اللاعب الإيفواري ديدييه دروغبا لم يعتنق الإسلام

عبد الرحمن بن الشيخ عبد الرحمن بن الشيخ
رياضة
8 نوفمبر 2022
اللاعب الإيفواري ديدييه دروغبا لم يعتنق الإسلام
نفى اللاعب دروغبا على حساباته الموثقة اعتناقه الإسلام (فيسبوك)

الادعاء

اللاعب الإيفواري ديدييه دروغبا يعلن اعتناقه الإسلام.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الأخيرة، خبرًا مفاده أن االلاعب الإيفواري ديدييه دروغبا اعتنق الإسلام.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه زائف، إذ نفى اللاعب الإيفواري ديدييه دروغبا اعتناقه الإسلام، على حسابه الموثق في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وانستغرام، وقال في تغريدة إن "القصة انتشرت بسرعة ولكنني لم أغيّر ديني.. كان هذا مجرد احترام لإخواني المسلمين الذين كنت أزورهم في قريتي. لحظة من العمل الجماعي. الكثير من الحب والبركات للجميع".

وبحث “مسبار” في الصفحة الرسمية للاعب دروغبا على مواقع التواصل الاجتماعي ولم يجد أن اللاعب أعلن اعتناقه الإسلام في أي وقت من الأوقات، فالصور المتداولة على أنها دليل اعتناقه للإسلام التقطت خلال زيارته، يوم الجمعة الفائتة، لمدينتي نيابرايو و جيبيروا الإيفواريتين، بهدف الحفاظ على التماسك الاجتماعي، بحسب تعبيره.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

 اللاعب دروغبا

ديدييه دروغبا من مواليد 11 مارس 1978، وهو لاعب كرة قدم إيفواري لعب لصالح عدة أندية أوروبية، كما لعب مع منتخب بلاده ساحل العاج وفاز معه بكأس أمم أفريقيا في 2015. وأعلن ديدييه دروغبا نجم منتخب ساحل العاج السابق لكرة القدم اعتزاله اللعب عام 2018 بعد مشوار امتد لعشرين سنة.

اقرأ/ي أيضًا

دروغبا لم يُنتخب رئيسًا لاتحاد ساحل العاج لكرة القدم

تصريح مفبرك منسوب لدروغبا عن العنصرية فيما يخص فوز الأفارقة بالكرة الذهبية 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة