` `

قطر لم تعلن تعطيل مرافقها العامة 30 يومًا بسبب كأس العالم

أسماء الغول أسماء الغول
رياضة
15 نوفمبر 2022
قطر لم تعلن تعطيل مرافقها العامة 30 يومًا بسبب كأس العالم
سيعمل 80% من الموظفين عن بعد (Getty)

الادعاء

قطر تعطل الدوام الرسمي ابتداء من يوم السبت ولمدة شهر كامل لإتاحة الفرصة أمام المواطنين من أجل الاستمتاع بالمونديال.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ دولة قطر ستعطل الدوام ابتداء من يوم السبت المقبل الموافق 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ولمدة 30 يومًا، من أجل إتاحة الفرصة للمواطنين بالاستمتاع ببطولة كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء ووجد أنه مضلّل، إذ سبق وأن أعلن مكتب الاتصال الحكومي القطري في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، عن تقليص عدد الموظفين في مقرات العمل الحكومية فقط إلى 20%، وسيباشر 80% أعمالهم عن بعد، وذلك بدءًا من الأول من نوفمبر الجاري وحتى 19 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

سير عمل المؤسسات الحكومية القطرية خلال كأس العالم 2022

قال المتحدث الرسمي لمكتب الاتصال الحكومي القطري، محمد نويمي الهاجري، في الخامس من أكتوبر الفائت، وفق ما أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، إنه بناء على قرار مجلس الوزراء بتنظيم سير العمل في المؤسسات الحكومية المختلفة خلال فعاليات كأس العالم، فإنه منذ الأول من نوفمبر الجاري، وحتى يوم الإثنين الموافق 19 ديسمبر/كانون الأول المقبل، سيتم تقليص عدد الموظفين المتواجدين في مقرات العمل بالجهات الحكومية إلى 20% من إجمالي عدد الموظفين لدى الجهة، بينما سيباشر 80% أعمالهم عن بعد.

كما أشار إلى أنّ توقيت العمل بالنسبة للنظام الجديد، سيكون من الساعة 7 صباحًا إلى 11 صباحًا، واستُثنيت من هذه القرارات القطاعات العسكرية والأمنية والصحية والتعليمية، مع التأكيد على عدم تأثّر القطاعات الحيوية في الدولة. وتم تخصيص كورنيش الدوحة للمشاة من أجل ضمان متابعة سير الفعاليات المصاحبة للمونديال.

دوام المؤسسات التعليمية في قطر خلال كأس العالم 2022

كما وقرر مجلس الوزراء القطري أن يكون نظام الدوام في المدارس الحكومية والخاصة، خلال الفترة من 1 إلى 17 نوفمبر الجاري من الساعة 7 صباحًا وحتى 12 ظهرًا، وأن تكون إجازة منتصف العام الأكاديمي من 20 نوفمبر الجاري وحتى 22 ديسمبر المقبل. وقرر المجلس أن تمارس الشركات في القطاع الخاص أعمالها الاعتيادية خلال فترة كأس العالم 2022.

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء، قبل أيام من استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022، والتي ستبدأ يوم 20 نوفمبر الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الأولى في كأس العالم 2022، بين منتخبي قطر والإكوادور. 

اقرأ/ي أيضًا

الصور لطائرة المنتخب السعودي خلال مونديال 2018 وليست الخاصة بمونديال قطر 

الفيديو قديم وليس لوصول ميسي إلى قطر أو الإمارات حديثًا 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة