` `

لا صحة للتصريحات المنسوبة لمدرب مانشستر يوتايتد ردًا على حوار كريستيانو الأخير

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
15 نوفمبر 2022
لا صحة للتصريحات المنسوبة لمدرب مانشستر يوتايتد ردًا على حوار كريستيانو الأخير
التصريح المنسوب للمدير الفني لنادي مانشستر يونايتد مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريحات منسوبة للمدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، إريك تين هاغ، ردًا على تصريحات لاعب الفريق كريستيانو رونالدو الأخيرة ضده.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للمدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، إريك تين هاغ، ادعت أنّه أدلى بها مؤخرًا، ردًا على تصريحات لاعب الفريق كريستيانو رونالدو الأخيرة ضده، وجاء فيها قوله "لا أريد أن أتحدث عما قاله رونالدو لكني أعلم أن الرجل الحكيم يواجه مشاكله بالخفاء. أنا لا أطالبه بالاحترام، الجميع سواه بخير معي".

وزعمت قوله أيضًا "لقد قدمنا ​​له خيارات للمغادرة في الصيف ولكن للأسف لم نتمكن من الحصول على أي شخص كان على استعداد لاستقباله. حاولنا مع تشيلسي لكنهم رفضوا. لم يستطع ميلان أيضًا التعاقد معه. كما أعطينا رونالدو خيارًا بالبحث عن نادٍ لكنه لم يجد أي شيء. فما هو الاحترام الذي يتحدث عنه؟".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للمدير الفني لنادي مانشستر يونايتد مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن إريك تين هاغ أيّ تصريحٍ بهذا الخصوص، كما لم ينشره الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي أو أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة. ولم يعلق تين هاغ على حوار رونالدو حتى الآن.

تصريحات كريستيانو رونالدو الأخيرة

وجاء تداول الادعاء بعدما ظهر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، في لقاء مع الصحافي البريطاني بيرس مورغان، مؤخرًا، وأثار الجدل، بعد انتقاده إدارة ناديه الحالي مانشستر يونايتد ومدربه إريك تين هاغ، قائلًا "لقد أجبروني على الخروج من مانشستر يونايتد، ليس المدرب وحده (يقصد تين هاغ)، بل شخصين أو ثلاثة من محيط النادي، ولهذا شعرت بالخيانة، وهم يحاولون التخلص مني". 

وعند سؤاله عن تين هاغ، رد قائلًا  "أنا لا أحترم مدرب مانشستر يونايتد (يقصد تين هاغ)، لأنه لم يظهر لي الاحترام. إذا لم تحترمن، فإنني لن أحترمك". 

رد مانشستر يونايتد على تصريحات رونالدو

وجاء الرد الوحيد لنادي مانشستر يونايتد حول تصريحات الاعب البرتغالي، في بيان رسمي من الإدارة يوم أمس الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني، قالت فيه "يتابع مانشستر يونايتد ما تتداوله وسائل الإعلام حول حوار أجراه رونالدو. ويؤكد النادي أنه لن يقوم بالرد إلا بعد استبيان كافة الحقائق". 

وأضاف النادي "لا يزال تركيزنا حاليًا ينصب على الاستعداد للنصف الثاني من الموسم والعمل على تعزيز التعاون بين اللاعبين والمدرب والجهاز الفني والمشجعين".

صورة متعلقة توضيحية

تقارير صحافية عن رد فعل تين هاغ ومانشستر يونايتد

وكشف تقارير صحافية عن رد فعل المدرب إريك تين هاغ، ولاعبي مانشستر يونايتد، على تصريحات زميلهم كريستيانو رونالدو، ضد الجهاز الفني، والإدارة.

وقال الصحفي الشهير في شبكة سكاي سبورت البريطانية، كافيه صولكول، في حسابه على موقع تويتر "يشعر لاعبو مانشستر يونايتد وتين هاغ بخيبة أمل شديدة من أسلوب وتوقيت مقابلة رونالدو". وأضاف "لم يكتشف النادي مسألة إجراء رونالدو للمقابلة، إلا أثناء الاستعداد للعودة من لندن، بعد مباراة فولهام".

وأوضح "من المرجح الآن أن ينظر مانشستر يونايتد في جميع خياراته فيما يتعلق بمصير رونالدو. الإدارة واللاعبون لا يفهمون لماذا قال هذه الكلمات في اللقاء. إنهم محبطون للغاية، لأنه لا يحترم النادي، والمدير الفني، واللاعبين بهذه الطريقة في الحديث".

وجاءت تصريحات رونالدو بعد الانتقادات التي طاولته من قبل وسائل الإعلام المحلية، إثر محاولته الخروج من مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية الفائتة، وأصبح حبيس دكة البدلاء في الفريق بسبب قرارات المدرب إريك تين هاغ. وانتقدت العديد من وسائل الإعلام الإنجليزية هذا اللقاء، وأثار الجدل بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لحديثه.

اقرأ/ي أيضًا

التصريحات المنسوبة لرونالدو عن ندمه لترك ريال مدريد خلال لقائه الأخير مفبركة

الفيديو قديم وليس لوصول ميسي إلى قطر أو الإمارات حديثًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة