` `

تقرير قديم عن احتمالية استبعاد الإكوادور من كأس العالم وليس بعد فوزها على قطر

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
21 نوفمبر 2022
تقرير قديم عن احتمالية استبعاد الإكوادور من كأس العالم وليس بعد فوزها على قطر
التقرير قديم منذ سبتمبر الفائت وليس خلال بطولة كأس العالم (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو لتقرير إخباري يقول فيه المذيع الرياضي إنّ منتخب الإكوادور مهدد رسميًا بالاستبعاد من منافسات كأس العالم فيفا قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعيّ التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، مقطع فيديو ادّعت أنّه لتقرير إخباري حديث، يقول فيه المذيع الرياضي في شبكة بي إن سبورت إن منتخب الإكوادور مهدد رسميًا بالاستبعاد من منافسات كأس العالم فيفا قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مُضلّل، إذ إنّ التقرير الإخباري المصوّر قديم ونشرته شبكة بي إن سبورت على موقعها الإلكتروني، بتاريخ 13 سبتمبر/أيلول الفائت.

وقال فيه المذيع الرياضي نقلًا عن صحيفة ديلي ميل، إن منتخب الإكوادور يواجه خطر الاستبعاد من منافسات كأس العالم فيفا قطر 2022، بعد أن كشفت تقارير عن وجود أدلة جديدة حول تزوير بشأن جنسية لاعب إكوادوري.

صورة متعلقة توضيحية

تشيلي تتقدم بشكوى ضد الإكوادور والفيفا يرفضها

وقدّم الاتحاد التشيلي لكرة القدم شكوى إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ضد منتخب الإكوادور، على خلفية مزاعم بوجود تزوير في جواز سفر للاعب بيرون كاستييو، الذي شارك في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم فيفا قطر 2022. وفي 10 يونيو/حزيران أعلن الفيفا رفضه الشكوى المقدمة من تشيلي وأكّد مشاركة الإكوادور في المونديال.

صورة متعلقة توضيحية

الإكوادور يفوز على قطر في افتتاحية بطولة كأس العالم قطر 2022

وفاز منتخب الإكوادور على المنتخب القطري بنتيجة هدفين مقابل لا شيء خلال المواجهة التي أُقيمت مساء أمس الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني، على ملعب البيت في مدينة الخور في قطر، خلال مباراة افتتاح كأس العالم قطر 2022. 

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

لم يعلن مورغان فريمان إسلامه بعد افتتاح بطولة كأس العالم 2022 في قطر 

الفيديو ليس لتعليق المذيع هشام الخلصي على هزيمة قطر أمام الإكوادور 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة