` `

اللاعب الألماني روديغر لم يقل إنه لا يتمنى مواجهة المغرب في الدور المقبل

أسماء الغول أسماء الغول
رياضة
29 نوفمبر 2022
اللاعب الألماني روديغر لم يقل إنه لا يتمنى مواجهة المغرب في الدور المقبل
آخر لقاء معه كان لصالح بي إن سبورت بعد التعادل مع إسبانيا (gettyimages)

الادعاء

تصريح  لاعب منتخب ألمانيا روديغر قال فيه أنه لا يتمنى لقاء منتخب المغرب.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا نُسب إلى لاعب المنتخب الالماني أنطونيو روديغر، ادعت أنه يقول فيه “لا نتـمنى أن نواجـه المنتخب المغربي في الـدور المقبل، فقد شهدناهم يفوزون على بلجيكا، وتعادلو مع كرواتيا…”.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من التصريح، ووجد أنه زائف، إذ ليست هناك تصريحات رسمية لأنطونيو روديغر حول المنتخب المغربي، وكانت آخر المقابلات معه نقلتها قنوات بي إن سبورت في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حين أبدى رضاه عن نتيجة التعادل أمام إسبانيا، مضيفًا “كان بالإمكان أن يكون مستوانا أفضل”.

صورة متعلقة توضيحية

 كما نشرت مواقع الإعلام الرياضي العالمية مقابلة أخرى له، لكن هذه المرة مطولة، عن صحيفة الغارديان البريطانية في 20 نوفبمر/تشرين الثاني الجاري.

وقال فيها إنه لا يجب استبعاد ألمانيا من الفوز، فهي مستعدة للتخلص من خيبة الأمل التي منيت بها في مونديال كأس العالم 2018. كما تحدث عن استعداد فريقه لخوض المونديال في قطر.

صورة متعلقة توضيحية

اللاعب الألماني روديغر 

وبدأ روديغر مسيرته المهنية في نادي شتوتغارت الألماني، ثم انضم إلى نادي روما على سبيل الإعارة في البداية، وبعد ذلك بعام تم شراؤه مقابل 9 مليون يورو. وقع مع تشيلسي في عام 2017 مقابل 27 مليون جنيه إسترليني، وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي في موسمه الأول، تلاه الدوري الأوروبي في موسمه الثاني ودوري أبطال أوروبا عام 2021، وكان عضوًا في منتخب ألمانيا منذ عام 2010 حين كان أقل من عمر الثامنة عشر.

اقرأ/ي أيضًا

فيديو هيرفي رينارد مع المنتخب المغربي في غرقة الملابس قديم 

الصورة قديمة وليست قبل مباراة إيران وأميركا في مونديال قطر 2022

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة