` `

فينسنت أبو بكر لاعب الكاميرون لم يتحدث في تصريحات عن شيكابالا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
30 نوفمبر 2022
فينسنت أبو بكر لاعب الكاميرون لم يتحدث في تصريحات عن شيكابالا
التصريح المنسوب للاعب منتخب الكاميرون مُختلق (Getty)

الادعاء

لاعب منتخب الكاميرون فينسنت أبو بكر في تصريح لشبكة بي إن سبورت "أنا أستمتع دائمًا بمهارات شيكابالا، فأنا أعشق شيكابالا وهو الأمهر داخل قارة أفريقيا".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم الكاميروني، فينسنت أبو بكر، ادّعت أنه أدلى به لقناة بي إن سبورت، قائلًا "أنا أستمتع دائمًا بمهارات شيكابالا، فأنا أعشق شيكابالا وهو الأمهر داخل قارة أفريقيا"، في إشارة إلى لاعب الزمالك المصري محمود عبد الرازق الشهير بلقب شيكابالا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للاعب منتخب الكاميرون فينسنت أبو بكر مُختلق، ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن اللاعب أيّ تصريح في هذا الخصوص، ولم تنقل عنه شبكة قنوات بي إن سبورت أي كلام عن شيكابالا، كما لم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

آخر تصريحات فينسنت أبو بكر 

وكانت آخر تصريحات أدلى بها فينسنت أبو بكر، عقب مباراة الكاميرون أمام صربيا، معلّقًا على تعادل منتخب بلاده في منافسات الجولة الثانية، قائلًا "أهنئ زملائي في منتخب الكاميرون على الشوط الثاني الرائع أمام صربيا، وسوف نستمر في المقاومة والنضال". 

وأضاف "ارتكبنا بعض الأخطاء أمام صربيا لكن تمكنا من تدارك الموقف، وعانينا من مشاكل عدة وبفضل اللعب الجماعي تمكنّا من التعادل". 

وتابع "نحن مستعدون للمباراة المقبلة وكان علينا ألا نستسلم بعد الهزيمة أمام البرازيل، وسعداء بهذا الدعم الكبير من الجماهير".

تعادل الكاميرون مع صربيا

جاء تداول الادّعاء بعدما حصل اللاعب الكاميروني فينسنت أبو بكر على جائزة أفضل لاعب في مواجهة منتخب بلاده الأخيرة أمام صربيا، والتي أقيمت يوم الاثنين على استاد الجنوب، وانتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكلّ من المنتخبين، في الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022. 

كأس العالم قطر 2022

يُشار إلى أنّ منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، انطلقت في 20 نوفمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا، وستستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

صورة سون وهو يبكي ليست عقب خسارة كوريا الجنوبية أمام غانا

توماس بارتي لم يُصرّح بأنّ المنتخبات الأفريقية لا تحظى بالدعم الكافي في مونديال قطر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة