` `

بنزيما لم يُصرّح بأنّه يشجع منتخب المغرب في مونديال قطر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
11 ديسمبر 2022
بنزيما لم يُصرّح بأنّه يشجع منتخب المغرب في مونديال قطر
التصريح المنسوب لكريم بنزيما مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريح منسوب لكريم بنزيما بعد فوز المغرب على البرتغال في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، يقول فيه بأنّه سيشجع المغرب في دور نصف النهائي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي يوتيوب وفيسبوك، منذ ساعات، مقطع فيديو يتضمن تصريحًا منسوبًا إلى لاعب كرة القدم الفرنسي كريم بنزيما، ادّعت أنّه أدلى به للإذاعة الإسبانية، بعد فوز المنتخب المغربي على البرتغال في مباراة ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وجاء في المقطع المتداول أنّ بنزيما تحدث خلال تصريحاته عن مشوار المغرب في كأس العالم، وأعلن أنّه سوف يشجعهم بسبب أصوله الجزائرية، ويتمنى فوز المغرب على فرنسا وتأهله إلى نهائي المونديال.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لكريم بنزيما مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن اللاعب الفرنسي ولاعب فريق ريال مدريد أيّ تصريح في هذا الخصوص، كما لم ينشره في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تنشره مواقع إسبانية ولا أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

فوز المغرب على البرتغال 

جاء تداول الادّعاء بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي، في مباراة ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، التي أقيمت أمس السبت 10 ديسمبر/كانون الأول، وانتهت بنتيجة هدف مقابل لا شيء، وتأهل المغرب إلى نصف نهائي المونديال، كأول منتخب أفريقي يحقّق ذلك الإنجاز، لملاقاة فرنسا يوم الأربعاء المقبل 14 ديسمبر.

بنزيما يدعم فرنسا قبل مباراة المغرب 

وبالعودة إلى آخر تصريحات كريم بنزيما، تبين أنه نشر اليوم الأحد 11 ديسمبر، في حساباته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، صورة للاعبي المنتخب الفرنسي وأرفقها برسالة يدعم فيها رفاقه في منتخب بلاده، بعد فوزهم أمس السبت على إنجلترا، وتأهلهم إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم لملاقاة المغرب، قائلًا "هيا يا شباب مباراتين إضافيتين فقط هناك.. خلفك.. هيا بنا".

كأس العالم قطر 2022

وتتواصل بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تُقام للمرة الأولى في بلد عربي، بمشاركة 32 منتخبًا. وستستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا 

صورة مفبركة وليست لحجاب ملصق مرمى المغرب خلال مباراة البرتغال

ليكيب الفرنسية لم تنشر خبر اعتزال رونالدو

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة