` `

تصريحات مفبركة منسوبة لرونالدو عن تشجيعه للمغرب في مونديال قطر

أسماء الغول أسماء الغول
رياضة
11 ديسمبر 2022
تصريحات مفبركة منسوبة لرونالدو عن تشجيعه للمغرب في مونديال قطر
التصريحات المنسوبة إلى رونالدو مختلقة (Getty)

الادعاء

كريستيانو رونالدو: سأشجع المغرب في نصف النهائي.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحين نسبتهما إلى اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو. قال في الأول أنه سيشجع المغرب على الرغم من فوزه على البرتغال، لأن لديه أصدقاء مغاربة.

والتصريح الثاني منقول عن صحيفة ذا صن البريطانية حسب ناشريه، يقول فيه “أتمـنى أن يحـصل المغرب أو كرواتـيا على لقب كأس العـالم وألا تحـصل الأرجنتين عـليه، سيصبح العـالم يهتف باسم ميـسي وستقف المقـارنات بيني وبيـنه إن فاز مـيسي بكأس العالـم، وسيقولون ميسـي جلب الذهـب لبلده ورونـالدو لا”.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء ووجد أنّه زائف، إذ إنّ التصريحين مختلقان ولا أساس لهما، ولم تنشرها أي وسيلة إعلام ذات صدقية بما فيها صحيفة ذا صن.

وكان آخر تقارير الصحيفة  عن رونالدو، اليوم 11ديسمبر/كانون الأول، عن عدم انتقاله إلى نادي النصر السعودية، بل أصبح هناك مرشح آخر بدلًا عنه، وغالبًا ما سيكون البرازيلي روبرتو فيرمينو، نجم ليفربول.

صورة متعلقة توضيحية

رونالدو يصدر بيانًا عقب الخسارة أمام المغرب

ونشر رونالدو عقب مباراة فريقه البرتغال مع المغرب، بيانًا في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي،  عصر اليوم 11 ديسمبر الجاري قال فيه “لا فائدة من الرد بتهور. أريد فقط أن يعرف الجميع أنه قد قيل الكثير، وكُتب الكثير، وقد تم التكهن بالكثير، لكن تفانيّ للبرتغال لم يتزعزع أبدًا للحظة”.

وأضاف “لقد كنت دائمًا مجرد لاعب برتغالي آخر أقاتل من أجل هدف الجميع. لن أدير ظهري أبدًا لزملائي في الفريق أو بلدي”، ولم يعلن في البيان اعتزاله كرة القدم أو التوقف عن اللعب مع فريقه الوطني.

فوز المغرب على البرتغال 

جاء تداول الادّعاء عقب فوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي، في مباراة ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، التي أقيمت أمس السبت، وانتهت بنتيجة هدف مقابل لا شيء. وتأهل المغرب إثرهاإلى نصف نهائي المونديال، كأول منتخب أفريقي يحقّق ذلك الإنجاز، لملاقاة فرنسا يوم الأربعاء المقبل 14 ديسمبر. 

كأس العالم قطر 2022

وتتواصل بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تُقام للمرة الأولى في بلد عربي، بمشاركة 32 منتخبًا. وستستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

نيل ميسي ولاعبين آخرين إنذارات في مباراة كرواتيا لا يعني حرمانهم اللعب في النهائي

الترجمة مفبركة وبلاتر لم يُصرّح بأنّ كأس العالم لا يمكن أن يكون عربيًا 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة