` `

تصميم مفبرك ولم يعتذر مرتضى منصور من الخطيب بعد الحكم ضده

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
25 فبراير 2023
تصميم مفبرك ولم يعتذر مرتضى منصور من الخطيب بعد الحكم ضده
لم تنشر منصة فيلجول التصريح المتداول (فيسبوك)

الادعاء

تصريح منسوب لرئيس نادي الزمالك المصري، مرتضى منصور، يطلب فيه السماح من محمود الخطيب بعد قرار رفض الطعن المقدم على حبسه لمدة شهر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، تصميمًا خبريًا لمنصة فيلجول الرياضية، يضم تصريحًا منسوبًا لرئيس نادي الزمالك المصري، مرتضى منصور، اليوم السبت 25 فبراير/شباط، بعد قرار رفض الطعن المقدم على حبسه لمدة شهر، بتهمة سب وقذف رئيس النادي الأهلي المصري محمود الخطيب، وجاء فيه "أتمنى من كابتن محمود الخطيب أن يتنازل عن القضية، أنا سني كبير ولا أحمل البهدلة وأنا مثل أخوك الصغير ومستعد أن أبوس رأسك أمام مصر كلها، وهذا يزدني شرف أن أبوس رأس رمز كبير من رموز الكرة في مصر".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصميم المنسوب لمنصة فيلجول مفبرك، ولم ينشر في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لم يدل مرتضى منصور بالتصريح بعد الحكم الذي صدر ضده اليوم السبت.

ما نشرته منصة فيلجول بعد الحكم ضد مرتضى منصور

آخر ما نشرته حسابات منصة فيلجول على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الحكم على مرتضى منصور، كان تصميمًا خبريًّا يضم المنشور الوحيد الذي نشره رئيس الزمالك، عقب صدور الحكم ضده، وقال فيه "لأول مرة في تاريخ الرياضة.. رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك".

وأضاف منصور "رفض الطعن لكن في انتظار قرار قاضي السماء، الله سبحانه وتعالى، لا تقلقوا عليا الأسود لا تخشى الموت، وأيضًا لا تخاف من السجن الخطة كانت اسقاطي في الانتخابات بالتزوير قبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات وبعدها حل مجلس الإدارة وكانت الخطوة الرابعة سجني هذة الخطوة تأخرت بعض الشيء".

كما وجد "مسبار" أن التصميم المتداول في الادعاء مع صورة مرتضى منصور، سبق ونشرته المنصة ضمن أخبار تتعلق برئيس نادي الزمالك.

صورة متعلقة توضيحية

الحكم على مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب 

وجاء تداول الادّعاء، بعد قرار محكمة النقض، اليوم السبت 25 فبراير، بتأييد حبس رئيس الزمالك حضوريًا لمدة شهر وحكم آخر بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، بتهمة قذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وكانت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، أصدرت في 10 أغسطس/آب الفائت، قرارًا بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنة إلى الحبس شهرًا مع الشغل والنفاذ، في قضية سب وقذف محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي. 

وكان الخطيب، قد أقام العديد من الدعاوي القضائية ضد رئيس نادي الزمالك، لاتهامه بالسب والقذف في حقه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المنصات الإعلامية.

وذكرت وسائل إعلامية مصرية، أن أجهزة الأمن، رحلت رئيس نادي الزمالك إلى مركز الإصلاح والتأهيل في وادى النطرون لتنفيذ حكم حبسه لمدة شهر، بعدما اصطحبته قوة الترحيلات من محكمة النقض إلى منطقة وادى النطرون.

اقرأ/ي أيضًا

صورة مرتضى منصور في قفص الاتهام ليست بعد الحكم في قضية سب الخطيب

ماني لم يُصرح بأنّ صلاح ليس هدافًا واللاعب السيء أفضل منه

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة