` `

رئيس النصر السعودي لم يقل إنه خُدع بالتعاقد مع كريستيانو رونالدو

هيثم جودية هيثم جودية
رياضة
28 أبريل 2023
رئيس النصر السعودي لم يقل إنه خُدع بالتعاقد مع كريستيانو رونالدو
نفى النصر التصريح المنسوب لرئيس النادي (تويتر)

الادعاء

تصريح منسوب لرئيس نادي النصر عن خداعه في صفقة التعاقد مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، تصريحًا منسوبًا لرئيس نادي النصر السعودي مسلي آل معمر، ادعت أنه قال فيه إنه خُدع بالتوقيع مع كريستيانو رونالدو".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنه زائف، إذ لم يدل مسلي آل معمر بالحديث المتداول عن تعاقد النصر مع رونالدو ولم ينشره أي مصدر سعودي رسمي موثوق. كما اتضح أن التصريح نُقل بناءً على خبر نشرته صحيفة موندو ديبرتيفو ومواقع إسبانية أخرى، ومنقول بدوره عن موقع اسمه "أخبار السعودية ArabiaNews50".

موندو ديبرتيفو توضح أن التصريحات مُختلقة

ووجد "مسبار" أن الخبر المنشور على الصحيفة الإسبانية أشار أيضًا إلى أن ما أدلى به رئيس نادي النصر هو بيان مزعوم انتشر على نطاق واسع ووضع كريستيانو رونالدو مرة أخرى في دائرة الضوء، لافتة إلى أن الصحفي الرياضي أشرف بن عياد، أحد المساهمين في الصحيفة، أوضح أن هذه التصريحات ليست صحيحة ومُختلقة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

ونشر الصحفي الرياضي أشرف بن عياد في حسابه على موقع توتير، تغريدة نفى فيها التصريحات المسنوبة لمسلي آل معمر ووصفها بالخاطئة، وطالب نادي النصر بالتوضيح.

النصر ينفي تصريح مسلي آل معمر عن رونالدو

ونفى المستشار الصحفي للنصر السعودي، وليد المهيدب التصريحات المنسوبة لمسلي آل معمر رئيس النادي حول تعرضه للخداع في صفقة التعاقد مع كريستيانو رونالدو.

وقال المهيدب في تصريحات لوسائل إعلامية إسبانية، إن "الكلام المتداول في الصحافة الإسبانية عن خداعنا في صفقة رونالدو بناء على موقع Arabia News 50 زائف وغير صحيح". وأوضح المهيدب أن رئيس النصر لم يقم بأي مقابلات صحفية مؤخرًا.

صورة متعلقة توضيحية

رونالدو في طريقه للخروج خالي الوفاض من البطولات السعودية

ويأتي تداول الادعاء تزامنًا مع تقارير إعلامية تشير إلى أن النجم البرتغالي في طريقه للخروج من الموسم الحالي خالي الوفاض دون أي بطولة مع نادي النصر السعودي.

ولعب رونالدو مع النصر منذ الانضمام له في يناير/كانون الثاني الفائت، 14 مباراة، سجل فيها 11 هدفًا وصنع هدفين في مختلف البطولات، ليُساهم في 13 هدفًا، حتى الآن.

انضمام رونالدو للنصر السعودي 

وأعلن نادي النصر السعودي في أواخر ديسمبر/كانون الأول الفائت، رسميًا تعاقده مع البرتغالي كريستيانو رونالدو وتوقيعه على عقد يمتد حتى صيف 2025.

وقد وصف رئيس النصر مسلي آل معمر الصفقة آنذاك، بأنها “أكبر من مجرد فصل تاريخي جديد، لافتًا إلى أن "هذا اللاعب مثل أعلى لجميع الرياضيين والشباب على مستوى العالم. وبوجود رونالدو في النصر سنمضي قدمًا لتحقيق المزيد من النجاحات للنادي والرياضة السعودية وللأجيال القادمة".

اقرأ/ي أيضًا

فيديو مهاجمة جمهور النصر لحافلة الفريق قديم وليس عقب هزيمته أمام الوحدة

فيديو رونالدو وهو يصفع لاعبًا خلال مباراة لمنتخب البرتغال ليس بعد انضمامه للنصر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة