` `

إدارة الدوري الأميركي لم تتلقَ شكوى من أهالي اللاعبين بسبب تفوق أداء ميسي

فراس دالاتي فراس دالاتي
رياضة
22 أغسطس 2023
إدارة الدوري الأميركي لم تتلقَ شكوى من أهالي اللاعبين بسبب تفوق أداء ميسي
ميسي يتألق في الدوري الأميركي مع إنتر ميامي (Getty)

الادعاء

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وصفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا يدعي ناشروه أنّ إدارة الدوري الأميركي للمحترفين تتلقى شكاوى من أهالي اللاعبين بسبب مستوى ميسي المرتفع جدًا قياسًا بمستوى الدوري هناك.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء ووجد أنه ساخر، إذ إنّ إدارة الدوري الأميركي للمحترفين، لم تتلق أي شكوى بشأن ميسي من أهالي لاعبين في الدوري الأميركي.

صحيفة ساخرة تنشر خبر الشكوى من أداء ميسي في الدوري الأميركي

وتعود القصة إلى خبر نشره موقع صحيفة The Onion الأميركية الساخرة بتاريخ 18 أغسطس/آب الجاري بعنوان "أهالي لاعبي الدوري الأميركي لكرة القدم يشتكون من أن ميسي متطور جدًا بالنسبة لأبنائهم".

خبر ساخر عن شكاوى أهالي اللاعبين من مستوى ميسي
خبر ساخر عن شكاوى أهالي اللاعبين من مستوى ميسي - The Onion

وجاء في المقال الساخر أنّ "المسؤولين تلقوا عشرات الاتصالات من أمهات اللاعبين حول الموضوع، وقالت والدة أحد لاعبي أورلاندو سيتي إنّ نصف اللاعبين كانوا مرعوبين ولا يريدون الخروج من غرفة تغيير الملابس، لإدراكهم أن ميسي سيراوغهم بسهولة ويسجل الأهداف".

ما هي صحيفة ذا أونيون The Onion؟

وتعد The Onion شركة وسائط رقمية أميركية ومؤسسة صحفية تنشر مقالات ساخرة عن الأخبار الدولية والمحلية، يقع مقرها في شيكاغو، ونشأت في 29 أغسطس/آب 1988 في ماديسون، ويسكونسن.

إنجازات ميسي مع إنتر ميامي

وقاد ليونيل ميسي الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات فريقه إنتر ميامي للتتويج بكأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية في كرة القدم، بفوزه يوم السبت 19 أغسطس/آب الجاري، على ناشفيل بعشرة أهداف مقابل تسعة، بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1. وقال ميسي بعد التتويج "العزيمة، مجرد الإيمان وما نحن قادرون على تحقيقه. أنا محظوظ بأن أكون جزءًا من هذا الأمر".

ترتيب إنتر ميامي في الدوري الأميركي

وكان إنتر ميامي الذي تأسس قبل ثلاث سنوات على يد نجم الكرة الإنجليزية السابق ديفيد بيكهام، في قاع ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم عندما انضم ميسي إلى صفوفه الشهر الماضي، فنجح في تحويله إلى فريق فائز بعد سلسلة من الانتصارات في كأس الرابطتين.

وسجل ليونيل ميسي (36 سنة) حتى الآن عشرة أهداف في سبع مباريات بالقميص الزهري لفريقه الجديد، وستكون الفرصة متاحة أمامه الأربعاء بالتأهل إلى نهائي جديد كأس الولايات المتحدة المفتوحة، عندما يواجه سينسيناتي في نصف النهائي.

زملاء ميسي في إنتر ميامي يحملونه بعد الفوز على ناشفيل (Getty)
زملاء ميسي في إنتر ميامي يحملونه بعد الفوز على ناشفيل (Getty)

اقرأ/ي أيضًا

ادعاءات مضللة حول انتقال ميسي إلى نادي إنتر ميامي

بيكهام لم يقل إن إنتر ميامي لم يسجل أهدافًا من ركلات حرة قبل قدوم ميسي

تصنيف الخبر

ساخر

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة