` `

صورة وليد الركراكي مع مدرب موريتانيا ليست بعد خسارة الجزائر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
25 يناير 2024
صورة وليد الركراكي مع مدرب موريتانيا ليست بعد خسارة الجزائر
الصورة من لقاء جمع الركراكي مع مدرب منتخب موريتانيا في المغرب (فيسبوك)

الادعاء

صورة لمدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي رفقة مدرب موريتانيا أمير عبدو، بعد فوز موريتانيا على الجزائر في كأس الأمم الأفريقية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادعت أنها لمدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي رفقة مدرب موريتانيا أمير عبدو، بعد فوز موريتانيا على الجزائر في كأس الأمم الأفريقية.

الادعاء بأن الصورة لوليد الركراكي مع مدرب موريتانيا بعد مباراة الجزائر

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن صورة وليد الركراكي مع مدرب موريتانيا أمير عبدو قديمة، وليست بعد فوز المنتخب الموريتاني على الجزائر في كأس الأمم الأفريقية.

وليد الركراكي يزور معسكر منتخب موريتانيا في المغرب

تعود الصورة إلى يونيو/حزيران 2023، خلال زيارة وليد الركراكي مقر إقامة معسكر المنتخب الموريتاني في مدينة الصخيرات في المغرب حينها.

وكان منتخب موريتانيا في المغرب ويقيم في أحد فنادق مدينة الصخيرات، ويجري تدريباته في ملحق المجمع الرياضي مولاي عبد الله في الرباط، تحضيرًا لمباراة منتخب السودان يوم 20 يونيو 2023 في الملعب الكبير في مدينة أكادير، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا الجارية حاليًا في ساحل العاج.

وكشفت مواقع محلية مغربية أن وليد الركراكي تربطه صداقة بمدرب منتخب موريتانيا أمير عبدو، الذي كان مدربًّا لمنتخب جزر القمر سابقًا.

زيارة وليد الركراكي لمنتخب موريتانيا

موريتانيا تفوز على الجزائر وتتأهل لدور الـ16 في بطولة أمم أفريقيا

وجاء تداول الادّعاء، بعد فوز المنتخب الموريتاني على الجزائر الأخير بنتيجة هدف دون مقابل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 المقامة حاليًا في ساحل العاج، ليتأهل بذلك المنتخب الموريتاني إلى دور الـ16 من البطولة.

وأقيمت المباراة على ملعب السلام في مدينة بواكي، وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب محمد ديلاهي يالي، لينجح منتخب موريتانيا في تحقيق أول انتصار له في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية، والتأهل للأدوار الإقصائية بعد أن رفع رصيده إلى ثلاث نقاط.

وفي المجموعة نفسها التي تجمع موريتانيا والجزائر، فازت أنغولا على بوركينا فاسو بهدفين دون رد، لترفع رصيدها إلى سبع نقاط وتتصدر بذلك المجموعة، في حين تجمد رصيد بوركينا فاسو عند أربع نقاط في المركز الثاني وتأهلا معًا بجانب موريتانيا كأفضل ثوالث.​​​​​​ بينما توقف المنتخب الجزائري عند نقطتين وخرج من منافسات كأس أمم أفريقيا بشكل رسمي.

موريتانيا تفوز على الجزائر

الاتحاد الأفريقي يوقف الركراكي والمغرب يستأنف

يُذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قرر يوم أمس الأربعاء 24 يناير/كانون الثاني، إيقاف وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي أربع مباريات، اثنتان منها مع وقف التنفيذ، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة المنتخب المغربي ونظيره الكونغو الديمقراطية في بطولة كأس الأمم الأفريقية. 

وكان الركراكي دخل في مشادة مع أحد لاعبي منتخب الكونغو عقب مباراة الفريقين، في الجولة الثانية من دور المجموعات والتي انتهت بالتعادل الإيجابي لهدف لمثله.

وقرر الاتحاد المغربي لكرة القدم الاستئناف ضد قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي، قائلًا في بيان "على إثر القرار المجحف الذي اتخذته لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي بحق وليد الركراكي على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، المتمثل في إيقافه 4 مباريات متضمنة مباراتين مع إيقاف التنفيذ، قرر الاتحاد المغربي الاستئناف ضد القرار".

وأضاف "هذا القرار يجانبه الصواب خاصة وأن المشاهد أظهرت أن الركراكي لم يصدر منه أي تصرف مخل بالروح الرياضية".

 اقرأ/ي أيضًا

تعليق جمال الغندور قديم ولا علاقة له بهدف موريتانيا ضد الجزائر

فيديو تفاعل وليد الركراكي مع جماهير الجيش الملكي ليس بعد فوزهم بالدوري

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة