` `

فيفا لم تعلن تحذير الاتحاد الكويتي من عقوبة بسبب أعداد التذاكر الممنوحة للجمهور العراقي

عبد المؤمن سليخ عبد المؤمن سليخ
رياضة
2 سبتمبر 2024
فيفا لم تعلن تحذير الاتحاد الكويتي من عقوبة بسبب أعداد التذاكر الممنوحة للجمهور العراقي
مشجعون عراقيون خلال منافسات أولمبياد باريس 2024 (Getty)

الادعاء

فيفا يحذر الاتحاد الكويتي من عقوبة بسبب قلة التذاكر الممنوحة للجمهور العراقي.

 

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حذر الاتحاد الكويتي لكرة القدم من أنه سيفرض عقوبة نقل جميع مباريات الكويت إلى خارج أرضه، في حال لم يمنح الجمهور العراقي 4800 تذكرة.

الفيفا يحذر الاتحاد الكويتي

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه زائف، إذ لم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن أي تحذير للاتحاد الكويتي لكرة القدم، بسبب تذاكر مباراة الكويت والعراق المرتقبة بتاريخ 10 سبتمبر/أيلول الجاري.

وبحث "مسبار" في صفحات وحسابات وموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفف)، ولم يجد أي تصريح أو بيان يفيد بتحذير أو إنذار للاتحاد الكويتي بخصوص عدد التذاكر المخصصة للجمهور العراقي لحضور مباراة العراق والكويت، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2026.

جدل حول عدد التذاكر المخصصة لجمهور المنتخب العراقي في مباراة الكويت

ذكر رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم هايف المطيري، في لقاء خاص مع قناة بي إن سبورت، أنّ الاتحاد الكويتي خاطب وزارة الداخلية بخصوص تذاكر المباراة، وقد سمحت بحضور عدد محدد من المشجعين العراقيين، وهذا العدد يفوق الـ200.

الكويت تحدد عدد التذاكر المخصصة لجمهور المنتخب العراقي

اتفاق بين العراق والكويت على دخول 5 آلاف مشجع عراقي

أعلن السفير العراقي لدى دولة الكويت المنهل الصافي، في حسابه الرسمي على موقع إكس، عن اتفاق البلدين حول عدد التذاكر قائلًا "تكللت جهود السفارة العراقية ووزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري بعد لقاء صباح اليوم الاثنين، مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف". 

وأشار الصافي أنه تم اعتماد اَلية لدخول خمسة آلاف مشجع عراقي إلى الكويت ممن يحملون جوازات السفر الإلكترونية، لحضور مباراة الكويت والعراق ضمن تصفيات كأس العالم.

لقاء بين مسؤولي العراق والكويت واتفاق على دخول 5 آلاف مشجع عراقي

مباراة الكويت والعراق في تصفيات كأس العالم 2026

جاء تداول الادّعاء قبيل استضافة المنتخب الكويتي نظيره العراقي في أستاد جابر الدولي يوم 10 سبتمبر الجاري، ضمن تصفيات المرحلة الثالثة الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، التي ستقام في ثلاث دول في أميركا الشمالية، وهي كندا والمكسيك والولايات المتحدة. 

3DHaut

اقرأ/ي أيضًا

الكاظمي لم يأمر بحل المنتخب العراقي بعد الخسارة أمام قطر

فيديو حارس المنتخب الكويتي السابق وهو يقرأ القرآن في المستشفى قديم

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة