` `

هذا الرجل ليس من أبلغ الشرطة عن الأميركي جورج فلويد

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
6 يونيو 2020
هذا الرجل ليس من أبلغ الشرطة عن الأميركي جورج فلويد
من أبلغ الشرطة أحد الموظفين ممن يعملون  في المتجر (Facebook)

الادعاء

الفلسطيني محمود أبو ميالة هو صاحب متجر المواد الغذائية الذي أبلغ الشرطة عن الأميركي جورج فلويد بعد أن أعطاه ورقة مالية مزورة.

الخبر المتداول

تداولت حساباتٌ على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر ويوتيوب منذ نهاية مايو/أيار المنصرم، خبراً مفاده أن من أبلغ الشرطة عن الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد، ما أدى إلى مقتله خنقاً تحت ركبة ضابط أميركي أبيض، فلسطينياً من الخليل يُدعى محمود أبو ميالة،؛ فهو صاحب متجر المواد الغذائية الذي دفع فيه فلويد العشرين دولاراً المزورة.

صورة متعلقة توضيحية

 صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر ليجد أنَّه مضلل، فقد أوضح محمود أبو ميالة في عدد من المقابلات التي أجراها مع قنوات عالمية، أنَّه لم يكن حينها متواجداً في متجره، ومن أبلغ الشرطة أحد الموظفين ممن يعملون  فيه.

وأضاف أن فلويد دخل ليشتري فأعطى الموظف ورقة مالية، ليكتشف أنها مزورة فأعادها إليه، وخرج فلويد مع صديقة، وعاد بورقة أخرى واشترى بها، لكن بمجرد خروجه اكتشف الموظف كونها أيضاً مزورة فاتصل بالشرطة.

وأضاف أبو ميالة "أعتقد أن جورج لم يكن يعلم كونها مزورة، بل صديقه أراد أن يمررها فـأعطاها له".

وعلى الرغم من أن بعض المنشورات السابقة تشارك مقاطع الفيديو التي يوضح خلالها أبو ميالة هذه المعلومات، إلا أن التعليقات التي صاحبتها أصرت كونه من بلغ عن فلويد، وأن فلسطينياً من الخليل سبب كل هذه المظاهرات.

 

 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة