` `

فستان ميلانيا ترامب ليس من صنع أطفال تم استغلالهم جنسياً

أسماء الغول أسماء الغول
ثقافة وفن
7 يوليو 2020
فستان ميلانيا ترامب ليس من صنع أطفال تم استغلالهم جنسياً
كانت العارضة البريطانية ستيلا تينانت ارتدت الثوب لأول مرة ويحتوي على زخارف تجريدية (Getty)

الادعاء

ميلانيا ترامب بصحبة زوجها خلال الاستعداد لعيد الاستقلال الأميركي، وعلى فستانها مطبوع رسومات لأطفال من ضحايا الاستغلال الجنسي.

الخبر المتداول

تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، أغلبها أميركية صورة من تحضيرات الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزوجته السيدة الأولى ميلانيا ترامب لعيد الاستقلال الأميركي، وكانت ميلانيا في الثالث من يوليو/ تموز خرجت بصحبة زوجها لبدء الاستعدادات لليوم الوطني الأميركي، الموافق الرابع من يوليو/تموز الجاري، وسبب تداول الصورة هو فستان ميلانيا الذي قالت هذه الحسابات أنه مطبوع برسومات أطفال ضحايا الاستغلال الجنسي ، ما أثار ضجة كبيرة.

صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من المعلومات التي أرفقتها الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ليجد أنها غير صحيحة ومضللة، فهذه الرسومات هي نتيجة تعاون بين بعض طلاب تصميم الأزياء المحظوظين في معهد سنترال سانت مارتينز، وبين علامة المصمم العالمي الراحل ألكسندر ماكوين؛ إذ حصل هؤلاء الطلبة على فرصة العمر للمساهمة في صنع مجموعته لربيع 2020.

وكانت العارضة البريطانية ستيلا تينانت ارتدت الثوب لأول مرة ويحتوي على زخارف تجريدية مستوحاة من فكرة فتيات راقصات، وجاءت نتيجة الرسم الجماعي الذي ظهر كما لو كان خطًا واحدًا مستمرًا.

صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة