` `

هذه الصورة ليست لصاحبة شخصية "سوكا" في فيلم أبو علي وهي كبيرة

خالد إسماعيل خالد إسماعيل
ترفيه
18 أغسطس 2020
هذه الصورة ليست لصاحبة شخصية "سوكا" في فيلم أبو علي وهي كبيرة
ليست صورة سارة عبد القادر التي اشتهرت بشخصية سوكا (فيسبوك)

الادعاء

صورة للطفلة التي قدمت شخصية سوكا الشهيرة في فيلم أبو علي للنجم المصري كريم عبد العزيز في حفل زفافها بعد 15 سنة من عرض الفيلم عام 2005

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات ومواقع صحفية وإخبارية وفنية مصرية منذ الأول من أغسطس/آب الجاري، صورتين لفتاة ترتدي فستان الزفاف، وقال ناشرو الصورة إنها للطفلة صاحبة شخصية "سوكا" الشهيرة في فيلم أبو علي للفنان كريم عبد العزيز، والذي تم عرضه عام 2005، وأوضح ناشرو الصور كيف كبرت سوكا وأصبحت عروسة وكيف أبهرت سوكا رواد منصات التواصل الاجتماعي بعد أن تغيّر شكلها.

 

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة المتداولة والادعاء المصاحب لها، ووجد أنَّ الادعاء زائف، وبالبحث عن الصورة المتداولة تبين أنها ليست صورة "سارة عبد القادر" التي اشتهرت بشخصية "سوكا" في فيلم أبو علي. أما الصورة الأخرى التي نُشرت على أنها للفتاة وهي كبيرة فهي لفتاة تدعى سلمى طارق، وهو ما أكدته سارة عبد القادر التي ذكرت أنها ليست المرة الأولى التي تنتحل فيها هذه الفتاة شخصيتها.

وراجع "مسبار" أسماء فريق عمل فيلم أبو علي، ليجد أنَّ الطفلة التي قامت بأداء دور "سوكا" هي سارة عبد القادر وليست سلمى طارق. يذكر أنَّ سارة عبد القادر توقف عملها في الفن بعد أدائها للشخصية التي مازال يتذكرها جمهور السينما في مصر عقب وفاة الريجيسير عمر المسؤول عن ترشيحها للأفلام في ذلك الوقت.

إضافة إلى ما سبق، دعا الفنان هادي خفاجة، الذي لعب دور الأخ الصغير لكريم عبد العزيز في الفليم، في مقابلة صحفية، الفنانة "سوكا" لتعود إلى التمثيل، فردّت عليه في مقطع فيديو نُشر على موقع يوتيوب أبدت فيه استعدادها للعودة إلى التثميل.

صور سوكا الحقيقية (سارة عبد القادر)

صورة سلمى طارق، الفتاة المتداول صورتها على أنها سوكا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة