` `

الفيديو قديم ولم تقتل الجماهير ملتقط السيلفي مع جثمان مارادونا

حسام الوكيل حسام الوكيل
رياضة
30 نوفمبر 2020
الفيديو قديم ولم تقتل الجماهير ملتقط السيلفي مع جثمان مارادونا
ذكرت وسائل إعلام أن العامل سلم نفسه للشرطة (Getty)

الادعاء

جماهير نادي بوكاجونيورز الأرجنتيني، قتلت مغسل الموتى الذي التقط صورة مع مارادونا وألقوه في حاوية القمامة.

الخبر المتداول

 تداولت صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، بتاريخ 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مقطع فيديو لفريق شرطة يستخرج جثة من حاوية قمامة، وزعمت أنها للعامل الذي قام بتجهيز جثمان مارادونا للدفن، والتقط  معه صورة قبل تشييعه، فقتلته جماهير بوكا جونيورز. 

آخر سيلفي بحياته
جماهير بوكا جونيورز قتلوا مغسل الموتى الذي تصور مع مارادونا سيلفي وهو بالتابوت ورموه في حاوية الزبالة pic.twitter.com/gtvjezyxtS

— ﮼زول ﮼مشاتر (@Zooolmoshateeer) November 28, 2020

آخر سيلفي بحياته جماهير بوكا جونيورز قتلوا مغسل الموتى الذي تصور مع مارادونا سيلفي وهو بالتابوت ورموه في حاوية الزبالة الفيديو 👇🏼 pic.twitter.com/DenwNVnQcH

— FAHED AL. JABER (@Fahedjaber7) November 28, 2020

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من مقطع الفيديو المتداول، ووجد أنه قديم ومضلل، وأن الادعاء المرافق له زائف، إذ لم يُعلن أي مصدر في الأرجنتين عن مقتل مُغسل جثمان مارادونا. وبالبحث عن أصل الفيديو تبين أنه نُشر على موقع يوتيوب في مارس/آذار الفائت، ويُظهر عثور الشرطة على جثة في حاوية قمامة، وليس لها علاقة بالعامل الذي قام بتغسيل مارادونا.

ووفقاً لوسائل إعلام أرجنتينية، فإن ثلاثة عمال كانوا بصدد تجهيز جثمان مارادونا لتشييعه، التقطوا معه صوراً وهو عاري الوجه، ما أثار غضب الجماهير في الأرجنتين. وقامت الشرطة بإيقاف أحد العمال وبدأت التحقيق في الأمر، فيما فصلتهم الشركة التي يعملون فيها عن العمل. وتداولت وسائل إعلام عالمية خلال الساعات الفائتة أن العامل، الذي انتشرت صورته مع الجثمان، سلم نفسه إلى الشرطة بعد انتشار شائعات قتله.

 

اقرأ/ي أيضاً
صورة بيليه أمام ضريح مارادونا ليست حقيقية

مارادونا لم يقل "لو كان إصبعي عربياً لقطعته"

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة