` `

صورة مارادونا ليست في كوبا ولم تُطرد هذه الفتاة من القصر الرئاسي

خالد إسماعيل خالد إسماعيل
رياضة
2 ديسمبر 2020
صورة مارادونا ليست في كوبا ولم تُطرد هذه الفتاة من القصر الرئاسي
الصورة لمارادونا خلال حفل في أورغواي عام 1999 (Getty)

الادعاء

مارادونا يرقص مع فتاة فقيرة بعد طردها من حفل أقيم في القصر الرئاسي في كوبا بمناسبة ذكرى الثورة الكوبية، ما دفع الرئيس فيدل كاسترو إلى إصدار قانون لصالح الفقراء .

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً، صورة للاعب كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا، يرقص مع فتاة، وأرفقت بادعاء أنّ الصورة لمارادونا خلال إقامته في كوبا في عام 1995، للعلاج من الإدمان وكان في ضيافة صديقه الزعيم الكوبي فيدل كاسترو، حيث شارك في حفل بمناسبة ذكرى الثورة الكوبية، لكنه فوجىء بطرد الأمن لفتاة فقيرة، فأصر على إحضارها ورقص معها ساعة كاملة متجاهلاً جميع الحضور. وقالت الصفحات ذاتها إنه عنف الرئيس الكوبي بسبب الفتاة، ما دفع كاسترو إلى إصدار قانون لصالح الفقراء.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من القصة المتداولة ووجد أنها زائفة ولا أساس لها من الصحة، إذ إن الصورة ليست لمارادونا مع طفلة فقيرة في كوبا طردها الأمن خلال احتفال بذكرى الثورة الكوبية، بل تعود إلى فتاة غير معروفة ترقص معه خلال حفل أقيم في فندق كونراد، في بونتا ديل إستي في أوروغواي، حضره مع زوجته السابقة كلاوديا فيلافين. التقطها المصور "ريكاردو سيبي" في 9 يناير/كانون ثاني عام 1999 أي قبل عام تقريباً من رحلة مارادونا إلى كوبا للعلاج من الإدمان.

يُذكر أن مارادونا سافر للعلاج من الإدمان في كوبا عام 2000 وليس عام 1995 كما ادعت المنشورات، وبقي في كوبا فترة قبل أن يغادرها ويعود إليها من جديد في فبراير/شباط من عام 2005 لاستكمال علاجه. 

وتوفي اللاعب الأرجنتيني السابق، في منزله في مدينة تيغري، بالقرب من بوينس آيرس، يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، وأشار تقرير أولي بعد الوفاة، إلى أن مارادونا عانى من "قصور حاد في القلب".

 

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية 

صورة متعلقة توضيحية
 

اقرأ/ي أيضاً
حملة شعبية وليس قراراً بطباعة وجه مارادونا على العملة الأرجنتينية

صورة بيليه أمام ضريح مارادونا ليست حقيقي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة