` `

لم يتعرض كريستيانو رونالدو لحادث سير في إيطاليا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
7 ديسمبر 2020
لم يتعرض كريستيانو رونالدو لحادث سير في إيطاليا
الخبر زائف ولا أساس له من الصحة (Getty)

الادعاء

كريستيانو رونالدو تعرض لحادث مروري في مدينة تورينو وحالته خطرة.

الخبر المتداول

تداولت مواقع إخبارية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ تاريخ 5 ديسمبر/كانون الأول الجاري، خبراً مفاده تعرض اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، لحادث سير مروع في مدينة تورينو الإيطالية، وحالته الصحية خطرة.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف ولا أساس له من الصحة. إذ لم تُعلن أي مصادر رسمية إيطالية عن الخبر، كما لم تنشر الحسابات الرسمية لكريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، أي أخبار تتحدث عن إصابته في حادث سير.

وكان حساب موقع "فوتبول جي" الفرنسي على "تويتر" أول من نشر أن رونالدو تعرض لحادث سير مروع في مدينة تورينو الإيطالية، معقل نادي يوفنتوس. وأنه بين الحياة والموت، قبل أن يحذف الحساب الخبر بعدها بساعات، لكن كان الخبر انتشر بشكل واسع على العديد من المواقع والحسابات.

واعتذر الحساب بعد ذلك في تغريدة أخرى، نشرها بتاريخ 5 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وقال "لقد كنا ضحية اختراق ليلة أمس. نعتذر عن الأخبار الزائفة التي تم نقلها إلى حسابنا. لقد اتخذنا خطوات لتسليط الضوء على هذه القصة".

يُذكر، أن رونالدو شارك مع يوفنتوس في مباراة الفريق ضد منافسه تورينو، السبت الفائت، التي انتهت بفوز اليوفي بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي.

 

اقرأ/ي أيضاً:

الصور ليست لابن رونالدو وهو يلعب بالكرات الذهبية

والدة كريستيانو رونالدو ترتدي ملابس أمازيغية.. ما الحقيقة؟

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة