` `

صورة مفبركة وليست من الجزء الخامس لمسلسل لا كاسا دي بابيل

محمد منصور محمد منصور
ثقافة وفن
11 ديسمبر 2020
صورة مفبركة وليست من الجزء الخامس لمسلسل لا كاسا دي بابيل
الصورة معدلة رقمياًّ (فيسبوك)

الادعاء

صورة من الجزء الخامس لمسلسل لا كاسا دي بابيل.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً، صورة زعمت أنها من الجزء الخامس للمسلسل الإسباني الشهير، لا كاسا دي بابيل. وتُظهر بطل المسلسل الذي يؤدي شخصية البروفيسور، غارقاً في الدماء، تحضنه المحققة السابقة التي انضمنت إلى عصابة المسلسل.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة المتداولة وتبين أنها مفبركة، وليست من الجزء الخامس للمسلسل، المقرر عرضه في بداية العام المقبل على منصة نتفليكس. وبعد فحص الصورة باستخدام مواقع تحليل الصور، تبين أنها معدلة رقميًّا باستخدام برنامج الفوتوشوب، إذ أضيفت لها بعض العناصر والمؤثرات لتظهر بالشكل المنتشر.

وبعد البحث في الحساب الرسمي للمسلسل على موقع تويتر، اتضح أنه لم ينشر الصورة المتداولة، وكانت آخر صورة نشرها من كواليس تصوير الجزء الخامس، في يوليو/تموز الفائت، تُظهر القناع الذي استعان به أعضاء فريق البروفيسور لإخفاء وجوههم، وهو مرمي على الأرض، مرفقة بتعليق "El atracollega a su fin" أي "انتهاء السرقة". ولم يعلن الحساب أو منصة نتفلكس عن الإعلان الرسمي للمسلسل حتى الآن.

يُذكر أن لا كاسا دي بابيل، الذي اشتهر باسم البروفيسور حسب ترويج منصة نتفليكس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا له، هو مسلسل سرقة وسطو إسباني، نال شهرة واسعة في الوطن العربي والعالم.

اقرأ/أيضاً
شركة نتفليكس لم تقدم اشتراكاً مجانياً لمدة عام بسبب كورونا

تحية كاريوكا لم تضرب سوزان هيوارد بالحذاء في مهرجان كان

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة