` `

طيران مصر لم يقرر هبوط الطائرات القادمة من لندن في الخرطوم

مريم هواري مريم هواري
سفر
21 ديسمبر 2020
طيران مصر لم يقرر هبوط الطائرات القادمة من لندن في الخرطوم
أعلنت سلطة الطيران المدني في السودان منع دخول المسافرين من بريطانيا حتى بداية عام 2021 (Getty)

الادعاء

الخطوط الجوية المصرية تعدّل رحلاتها من لندن، لتصبح من لندن إلى الخرطوم ومن ثم القاهرة، وتُلزم المسافرين بالحجر في الخرطوم.

الخبر المتداول

تداولت صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر بتاريخ 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري، خبراً مفاده أنّ الخطوط الجويّة المصرية تعدّل رحلاتها من العاصمة البريطانية، لندن، لتصبح من لندن، إلى العاصمة السودانية، الخرطوم، ومن ثمّ إلى العاصمة المصرية، القاهرة. وأضاف الناشرون أنّ الخطوط الجوية المصرية ستُلزم المسافرين بالحجر الصحّي في الخرطوم.

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أنّه زائف، ولم تُعلن الخطوط الجوية المصرية، مصر للطيران، تعديل رحلاتها من لندن إلى الخرطوم، ومن ثم القاهرة، كما نشرت صفحة مطار الخرطوم الدولي الرسمية على موقع فيسبوك بتاريخ 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أنّ سلطة الطيران المدني في السودان، أصدرت نشرة بمنع دخول الركّاب القادمين من بريطانيا، هولندا، وجنوب أفريقيا، ابتداءً من 23 ديسمبر/كانون الأول الجاري حتّى 5 يناير/كانون الثاني 2021، ونشرت عدّة مواقع تصريحاً لرئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، مفاده أنّ الرحلات الجوية مع بريطانيا مستمرّة حتّى اللحظة، مع اتّخاذ الإجراءات الاحترازية، ويُشار إلى أنّ مصر تدرس تعليق رحلاتها مع بريطانيا خلال الأيام المُقبلة.

كما حظرت أكثر من أربعين دولة الطيران مع بريطانيا، بعد إعلانها عن انتشار سلالة جديدة من فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اقرأ/ي أيضاً:

صورة معدّلة وليست لطائرة نادي الزمالك الخاصة

صورة زائفة لمصريين عالقين في الكويت

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة