` `

الصورة لمتجر خشب في ألمانيا وليست لمزرعة خيول

أسماء المؤدب أسماء المؤدب
ترفيه
18 مارس 2021
الصورة لمتجر خشب في ألمانيا وليست لمزرعة خيول
المتجر في شرق ألمانيا (فيسبوك)

الادعاء

صاحب مزرعة طلب السماح له ببناء مظلات تحمي خيوله من أشعة الشمس، وعندما رٌفض طلبه صنع طاولات وكراسٍ بحجم كبير لا يمنعها القانون.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا ومنذ سنوات، صورة مرفقة بادعاء مفاده أنّ صاحب مزرعة طلب السماح له ببناء مظلات تحمي خيوله من أشعة الشمس، وبعد أن رفضت السلطات مطالبه، صنع صاحب المزرعة بصناعة طاولات وكراسٍ بحجم كبير لا يمنعها القانون.

صورة متعلقة توضيحية

 

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة المتداولة وتبيّن أن الادعاء مضلّل. إذ إن الصورة تعود لمتجر يبيع الأخشاب في ألمانيا، وتحديدًا في منطقة Döllstädt بالقرب من إرفورت، شرق ألمانيا.

ويملك  المتجر "Jens Braun"، الذي فكّر بطريقة إعلانية جديدة لبضاعته، فصنع طاولة وكراسٍ كبيرة الحجم، وعرضها منذ عام 2002 لتمثّل طريقة إعلانية مبتكرة لمتجر الخشب.

صورة متعلقة توضيحية

ونشرت وكالة أسوشييتد برس صورة مشابهة للمتجر عام 2002، وأرفقتها بتوصيف يفيد بأن تاجر الأخشاب Jens Braun بنى الأثاث  لجذب الانتباه، في المزرعة المقابلة لمتجر الخشب، فاستعملتها الخيول للاحتماء.

صورة متعلقة توضيحية

وفي حوار معها مع وسائل إعلام ألمانية، نُشر منذ عام 2013، قالت سيلفيا براون من شركة Holz-Braun المالكة لمتجر الخشب، إن الطريقة الإعلانية الإبداعية للشركة مستمرة،  فتم إنشاء مجسم ضخم أيضًا لإحدى النباتات المعروفة في حقول منطقة Döllstädt شرق ألمانيا.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة لحملة دعائية لشركة منظفات في تركيا وليست لمتجر دمى

هذا الرجل لم يقل إنه لا يستطيع البقاء في البيت لأن زوجته أسوأ من كورونا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة