` `

الصورة ليست لحكم راية مباراة البايرن وباريس سان جيرمان الأخيرة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
8 أبريل 2021
الصورة ليست لحكم راية مباراة البايرن وباريس سان جيرمان الأخيرة
الصورة مفبركة وليست من مباراة البايرن وباريس سان جيرمان (تويتر)

الادعاء

صورة لحكم راية مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، وهو يطلب استبداله بسبب الإرهاق الذي أصابه نتيجة الجري لمواكبة سرعات اللاعبين.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ 8 أبريل/نيسان الجاري، صورة ادعت أنّها للحكم المساعد في مباراة فريقي بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي جرت يوم أمس 7 نيسان الجاري. ويظهر الحكم وهو يطالب بالتبديل أثناء المباراة، في إشارة إلى ما سببته المباراة من إرهاق له بسبب سرعات لاعبي الفريقين.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة المتداولة وتبين أنّها مفبركة، وليست من مباراة البايرن وباريس سان جيرمان. إذ نُشرت الصورة سابقًا على أنها من مباراة لفريقي أورلاندو سيتي ونيويورك سيتي إف سي في الدوري الأميركي. وتم التلاعب في الصورة وتغيير اسم الفريقين إلى البايرن وباريس سان جيرمان.

صورة متعلقة توضيحية

ويظهر في الصورة المتداولة أنه في الدقيقة 40:21 كانت نتيجة مباراة 0-0، بينما كانت النتيجة 2-1 لصالح باريس سان جيرمان في الدقيقة 37 من عمر المباراة.

ولم يظهر حكم الراية الظاهر في الصورة المتداولة خلال المباراة، كما أن حكام المباراة ظهروا بزي وشكل مختلف.

صورة متعلقة توضيحية

 وفاز فريق باريس سان جيرمان على بايرن ميونخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على أرض ملعب أليانز ميونخ، أمس الأربعاء. 

اقرأ/ي أيضًا:

لم يُرشح مدرب المنتخب الألماني الجزائر للفوز بكأس العالم 2022

تغريدة إبراهيموفيتش وراموس بعد إصابة صلاح في نهائي 2018 مفبركة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة