` `

الاتحاد الألماني لم يمنح الطفلة التي بكت في مبارة إنجلترا 20 ألف يورو

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
4 يوليو 2021
الاتحاد الألماني لم يمنح الطفلة التي بكت في مبارة إنجلترا 20 ألف يورو
انطلقت حملة تبرعات لدعم الطفلة في بريطانية (BBC)

الادعاء

قرّر الاتحاد الألماني لكرة القدم تعويض المشجعة الصغيرة التي بكت بسبب خروج المنتخب الألماني من بطولة يورو 2020 بمبلغ 20 ألف يورو.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ  3 يوليو/حزيران الجاري، خبرًا مفاده أنّ الاتحاد الألماني لكرة القدم منح المشجعة الألمانية الصغيرة 20 ألف يورو، بسبب بكائها بعد خروج المنتخب الألماني من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف. إذ بعد مراجعة الموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم، تبين أنّه لم ينشر عن منح  الطفلة 20 ألف يورو. 

لكن كشفت تقارير صحفية إنجليزية وألمانية، عن حملة تبرعات للطفلة الألمانية التي انهارت باكية عقب خسارة منتخب بلادها أمام نظيره الإنجليزي ضمن منافسات بطولة يورو 2020.

وقالت المصادر إنّ ما حدث في تلك المباراة، دفع شخص بريطاني يُدعى جويل هيوز، إلى إنشاء حملة لجمع التبرعات لصالح الفتاة، على موقع تمويل جماعي بريطاني، وكان سبب الحملة، تعرّض صورة الفتاة التي انتشرت على مواقع التواصل إلى سخرية وتعليقات مسيئة من قبل بعض مناصري المنتخب الإنجليزي.

وكان هدف جويل هيوز هو جمع 500 جنيه إسترليني للفتاة، وتفاعل العديد من الإنجليز مع الحملة ووصلت إلى آلاف الجنيهات، وتمنوا أن تكون المبادرة كنوع من التعويض والاعتذار عما بدر من بعض الجماهير.

صورة متعلقة توضيحية

وخرج المنتخب الألماني من منافسات دور الـ16 لبطولة يورو 2020، بعد خسارته من المنتخب الإنجليزي بنتيجة بهدفين مقابل لا شيء في 29 يونيو/حزيران الفائت، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب ويمبلي  في العاصمة البريطانية لندن.

اقرأ/ي أيضًا:

هذه الصورة لزيدان قديمة وليست بعد خروج فرنسا من اليورو

كروس لم يقل إن مباراة الجزائر هي الأصعب في مونديال 2014

 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة