` `

لم يصل السعودي علي رضا متأخرًا بفارق ساعة ونصف، في سباق التجديف بالأولمبياد

محمد سليمان محمد سليمان
رياضة
24 يوليو 2021
لم يصل السعودي علي رضا متأخرًا بفارق ساعة ونصف، في سباق التجديف بالأولمبياد
احتل المركز الخامس في التصفيات الأولى وترشح في الثانية (فيسبوك)

الادعاء

ضمن أولمبياد طوكيو 2020، السعودي علي رضا يصل بعد أكثر من ساعة عن منافسيه في رياضة التجديف.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً، منشورًا قالت فيها إن لاعب رياضة التجديف السعودي حسين علي رضا، وصل متأخراً بفارق ساعة ونصف عن باقي المتسابقين في منافسة التجديف في أولمبياد طوكيو 2020، وهو ما تسبب في حالة استهزاء واسعة على أدائه.

صورة متعلقة توضيحية

 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من المنشورات المتداولة ووجد أنها مضللة، ولم تستند على أي نتائج رسمية، إذ وصل اللاعب السعودي وفق الإحصائيات الرسمية عند الدقيقة السابعة و54 ثانية و18 جزءً في المئة، ليأتي في المركز الخامس في التصفيات التي ضمت خمسة متسابقين، متأخرًا بفارق نحو 50 ثانية عن المتصدر في المركز الأول، وحوالي 30 ثانية عن صاحب المركز الرابع.

صورة متعلقة توضيحية

ورغم حصول رضا على المركز الخامس، إلا أنه لم يغادر أولمبياد طوكيو بعد، بل تبقت له فرصة أخرى، للتأهل إلى ربع النهائي في سباق "إعطاء الفرصة"، حيث يسمح نظام التأهل للجميع بالاستمرار لتحديد 18 الأوائل من ضمن 32 مشاركاً.

وتأهل السعودي حسين علي رضا، إلى ربع نهائي مسابقة القارب الفردي بعد حصوله على المركز الثاني، وحقق توقيت بلغ 8 دقائق و6 ثوان و78 جزءً في المئة من الثانية، وهو رقم أقل مما حققه في التصفيات الأولى.

يشار إلى أن حسين علي رضا، لاعب التجديف السعودي واللاعبة ياسمين الدباغ رفعا علم المملكة العربية السعودية، في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بتاريخ 23 يوليو/تموز 2021.

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنّ الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، تأجلت بسبب انتشار جائحة كورونا، وأعلنت اليابان عن إجرائها في صائفة 2021، في ظل إجراءات صحية صارمة وصلت إلى حد إقامة المنافسات دون حضور جماهيرها.

اقرأ/ي أيضًا:

خريطة فلسطين المجتزأة لم تظهر في افتتاح أولمبياد 2020 بل في مونتاج قناة أميركية 

منتخب نساء المغرب لكرة الطائرة الشاطئية لم يتأهل لأولمبياد طوكيو

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة