` `

الفيديو قديم وليس لممنوعات بحوزة كادر المنتخب السوداني خلال كأس العرب

محمد سليمان محمد سليمان
رياضة
7 ديسمبر 2021
الفيديو قديم وليس لممنوعات بحوزة كادر المنتخب السوداني خلال كأس العرب
(مقطع الفيديو التُقط خلال مباراة لنادي المريخ السوداني نُشر عام 2020 ( فيسبوك

الادعاء

مقطع فيديو يُظهر وجود مادة التمباك بحوزة لاعبين في صفوف الاحتياط في المنتخب السوداني لكرة القدم خلال إحدى مباريات بطولة كأس العرب.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وصفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادعى ناشروه أنّه يُظهر لاعبَين في احتياط المنتخب السوداني خلال مشاركة الفريق في بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في دولة قطر،  وهما يتبادلان "السفّة" أو التمباك (وهو خلطة من التبغ توضع بين الخد واللثة). وأُرفق مع مقطع الفيديو خبر ضبط الجمارك القطرية  50 كيلو غرامًا من التمباك بحوزة بعثة منتخب السودان.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

 تحقّق "مسبار"، من مقطع الفيديو المتداول ووجد أنّه مضلّل، فهو قديم ولا يعود إلى إحدى مبارايات المنتخب السوداني ضمن بطولة كأس العرب التي تجرى حاليًا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري. إنّما عثر عليه “مسبار” منشورًا على موقع يوتيوب منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2020، على أنّه من مباراة لنادي المريخ السوداني ضمن الدوري المحلي لكرة القدم، ولم يتسنّ لـ"مسبار" التثبت من حقيقة الفيديو الأصلي.

صورة متعلقة توضيحية

كما أنّ لا أنباء عن ضبط الجمارك القطرية 50 كيلو غرامًا من مادة التمباك بحوزة بعثة منتخب السودان إلى بطولة كأس العرب، إذ لم تنشر الخبر أيّ وسائل إعلاميّة موثوقة أو أي مصادر رسميّة.

إقرأ/ي:

ميسي يفكر في مغادرة برشلونة.. حقيقة الخبر

رئيس الفيفا لم يقل إنّها ستستبعد الحكّام المغاربة من كأس العرب 2021

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة