` `

أبو تريكة لم يقل إنّ تصريحاته لا تشمل المثليين في تركيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
8 ديسمبر 2021
أبو تريكة لم يقل إنّ تصريحاته لا تشمل المثليين في تركيا
لم يُدلِ أبو تريكة بأي تصريحات يتراجع فيها عن موقفه من المثليّة (يوتيوب)

الادعاء

تصريح لأبو تريكة يتراجع فيه عن كلامه ضد المثلية ويُعبّر فيه عن احترامه للمثليين في تركيا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم المصري السابق ومحلل قنوات بي إن سبورت، محمد أبو تريكة، يقول فيه “أنا بخرج عن المود نتيجة ظروف معينة مريت بيها.. احترامًا للأتراك وخليفة المسلمين رجب طيب أردوغان فالمثليين الأتراك أغلبية واحترامهم واجب مقدس ولا أقصد اهانتهم تمامًا ولهم حقوق”. وانتشر التصريح في شكل التصميمات الخبرية التي تنشرها شبكة رصد للأخبار.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من التصريح المتداول، وتبين أنّه زائف ولا أساس له من الصحة. إذ لم يُدلِ أبو تريكة بأي تصريحات يتراجع فيها عن موقفه الرافض للمثلية أو يُعبّر فيها عن احترامه المثليين الأتراك، ولم يُنشر على حساباته الرسمية أي حديث بهذا الخصوص، أو خلال تواجده في البرامج التحليلية على شبكة قنوات بي إن سبورت.

أما عن التصميم المنسوب لشبكة رصد، فهو مفبرك، وتم التلاعب بتصميم قديم نشرته الشبكة بتاريخ 2 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بعد رفض أبو تريكة الحديث في الاستوديو التحليلي لمباراة تشيلسي مع واتفورد في الدوري الإنجليزي، بعد إصابة أحد المشجعين في الملعب. وقال أبو تريكة حينها "أنا بخرج من المود نتيجة ظروف معينة مريت بيها. احترامًا للمشاهدين مش هسيب الاستوديو وأخرج هكمل معاكم بس مش هتكلم، المرة اللي فاتت ناس كتير زعلت إني مشيت قالت لم يحترم اللي معاه".

ويأتي انتشار هذا الادعاء بعد تصريح لمحمد أبو تريكة، انتقد فيه دعم الدوري الإنجليزي للمثلية الجنسية. وجاء ذلك خلال استوديو تحليلي لمباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد، إذ تحدّث فيه أبو تريكة عن ظاهرة دعم المثليين جنسيًا والتي شهدتها منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي، والتي تمثلت بارتداء قادة الفرق العشرين لشارات بألوان قوس قزح، في إشارة إلى دعم المثليين.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة مفبركة وليست للأمير تميم بن حمد وهو يسلّم أبو تريكة قميص منتخب قطر

لم تُعلن بي إن سبورت عن إقالة أبو تريكة بعد تصريحاته عن المثليين

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة