` `

عماد الدايمي ينفي إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه

عائشة غربي عائشة غربي
سياسة
9 ديسمبر 2021
عماد الدايمي ينفي إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه
أكد الدايمي أنّه موجود في واشنطن (فيسبوك)

الادعاء

بطاقة إيداع بالسجن في حق عماد الدايمي على خلفية قضية اختلاس أموال جمعية قطر الخيرية عندما كان مستشارًا للرئيس الأسبق منصف المرزوقي.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وصفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خبرًا يدعي إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق الناشط السياسي التونسي عماد الدايمي، على خلفية قضية اختلاس أموال جمعية قطر الخيرية حين كان مستشارًا للرئيس الأسبق منصف المرزوقي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم يصدر القضاء بطاقة جلب في حق عماد الدايمي مستشار الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي، ولم ينشر الخبر أي مصدر رسمي.

كما نفى الدايمي في منشور له على موقع فيسبوك، خبر إصدار بطاقة جلب في حقه، وأكد وجوده في العاصمة الأميركية واشنطن لمناسبة انعقاد القمة الديمقراطية. وقال "هذه الإشاعات مفيدة لفرز الحاقدين والتافهين والمشككين والمتعاطفين مع الحق والنضال من أجل تونس خالية من الفساد".

يُذكر أنّ وسائل إعلام تونسية نقلت عن مصادر خاصة، أنّ النيابة العمومية في المحكمة الابتدائية تونس 2 أصدرت يوم الأربعاء في 8 ديسمبر/كانون الأول 2021 بطاقات إيداع بالسجن في حق مسؤول سابق برئاسة الجمهورية وشخصين أخرين، وأحالتهم على الحالة التي هم عليها على أنظار المجلس الجناحي لمحاكمتهم بخصوص ملف شبهة التلاعب بمساعدات قدمتها جمعية "قطر الخيرية".

اقرأ/ي أيضًا

المحامي صواب لم يقل إنّ القضاء اتهم مهدي بن غربية بقتل رحمة لحمر

لم تُعلن الولايات المتحدة تقليص دعمها الموجه للجيش التونسي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة