` `

فيديو سعيدة العكرمي وهي تتحدث عن رفضها أخذ الدواء للبحيري مُجتزأ

عائشة غربي عائشة غربي
سياسة
4 يناير 2022
فيديو سعيدة العكرمي وهي تتحدث عن رفضها أخذ الدواء للبحيري مُجتزأ
دخل البحيري في إضراب عن الطعام والدواء (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو لسعيدة العكرمي زوجة القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري تقول فيه: طلب مني إحضار الدواء فقلت له ليمت عندك إذًا، أخبر قيس دعه يموت عندك.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو تقول فيه سعيدة العكريمي زوجة القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري "طلب مني إحضار الدواء فقلت له ليمت عندك إذًا، أخبر قيس دعه يموت عندك". وزعم المتحدث في مقطع الفيديو أنّ البحيري الموضوع في الإقامة الجبرية ممنوع قسريًّا من الحصول على الدواء.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو مقتطع من حديث زوجة نور الدين البحيري عن اتصال جمعها بأحد عناصر الأمن، الذي طلب منها، وفق قولها، إحضار الدواء لزوجها، فتمسكت بحقها في الدخول إليه ومعها الدواء، لكنّ عنصر الأمن رفض فأخبرته أنّها لن تُحضره دون الدخول وقالت "ليمت عندك إذًا، أخبر قيس دعه يموت عندك". 

كما أكدت خلال زيارتها لمقر إضراب الجوع لـ"مواطنون ضد الانقلاب"، إنّ الحرص الأمني على الدواء دون السماح لها برؤيته يعني أنّ هناك شيئًا يُريدون إخفاءه".

و قال رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب فتحي الجراي، أمس 3 يناير/كانون الثاني في تصريح لوكالة الأناضول بعد زيارة وفد من الهيئة لنور الدين البحيري إنّه "دخل في إضراب جوع وحشي ويرفض تناول الدواء"، أي أنّه لم يُمنع قسريًّا من الحصول على الدواء.

صورة متعلقة توضيحية

 وأوضح أنّ "البحيري صرح لهم بأنه نُقل من العاصمة تونس (بعد اعتقاله) إلى مركز الحرس الوطني في مدينة منزل جميل بولاية بنزرت ثم لمركز التكوين المهني الفلاحي في بنزرت حيث الإقامة الجبرية، وإلى مستشفى بنزرت لاحقًا".

فيما أعلن وزير الداخلية التونسية توفيق شرف الدين أمس الاثنين 3 يناير، أنّ هناك "شبهات إرهاب جدية" في ملف توقيف نائب رئيس حزب النهضة نور الدين البحيري ووضعه تحت الاقامة الجبرية.

صورة متعلقة توضيحية

وقال شرف الدين في مؤتمر صحفي "هناك مخاوف من عمليات إرهابية تمس بسلامة الوطن لذلك كان لزامًا عليّ أن أتخذ القرار" مؤكدًا أنه تواصل مع وزارة العدل في الموضوع لكن "تعطلت الإجراءات".

اقرأ/ي أيضًا:

الوزير السابق علي الكعلي لم يلتحق بإضراب جوع "مواطنون ضد الانقلاب"

الصورة ليست للمروحية التونسية التي سقطت على الحدود الليبية حديثًا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة